غاتيلوف: الجولة الثانية من منتدى موسكو في مطلع نيسان

0
22

موسكو/

أعلن غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسية أن الجولة القادمة من اللقاء التشاوري السوري السوري ستجري في موسكو مطلع شهر نيسان المقبل.

واختتمت في 29 كانون الثاني الماضي جلسات اللقاء التمهيدي التشاوري بين وفد الجمهورية العربية السورية ووفد شخصيات المعارضة باتفاق وفد الجمهورية العربية السورية وخمسة أحزاب معارضة وشخصيات أخرى على مجموعة مبادئ قدمتها روسيا تحت تسمية مبادئ موسكو.

وقال غاتيلوف للصحفيين اليوم إن الجانب الروسي “أرسل بالفعل الدعوات إلى المشاركين المحتملين في الجولة الثانية للقاء التشاوري الذى سيعقد في أوائل نيسان المقبل بين السوريين في موسكو وكذلك للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في سورية ستافان دي ميستورا بالإضافة لدعوات وجهت إلى ممثلين لفصائل معارضة لم تحضر اللقاء الأول”.

وأضاف غاتيلوف.. “إن عملية إعداد اللقاء التشاوري الثاني بدأت بالفعل وتم إرسال دعوات إلى مجموعة واسعة من منظمات وجماعات في المعارضة وكذلك إلى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة دي ميستورا ونحن نأمل أن يشارك في الاجتماع القادم”.

وأشار غاتيلوف إلى أن عدد الدعوات لا يقل عن الدعوات التى وجهت للاجتماع السابق وأنها وجهت حتى لأولئك الذين لم يحضروا الاجتماع الأول وهم على وجه الخصوص الممثلون عن “الائتلاف المعارض”.