غابات سورية الجميلة تحترق : بوقت واحد اندلاع الحرائق من وادي النضارة بحمص الى مشتى الحلو بطرطوس الى وادي قنديل باللاذقية

0
394

دمشق- اخبار سورية والعالم/

بين مدير زراعة اللاذقية المهندس منذر خير بك أن 35 حريقاً حراجياً وزراعياً اندلعت في مناطق متعددة من ريف المحافظة منذ فجر اليوم، تم اخماد 15 حريقاً منها، ويتم التعامل مع الحرائق الباقية، لافتاً إلى أن 67 إطفائية من محافظة اللاذقية و11 إطفائية من المحافظات الأخرى تشارك في إخماد هذه الحرائق، بالإضافة إلى 10 صهاريج تغذية من اللاذقية و28 فرقة مؤلفة من 1000 عامل، كما شاركت حوامتين من حوامات الجيش العربي السوري.

وأكد خير بك أن آليات أخرى من المحافظة تشارك متواجدة في مواقع الحرائق مثل لودرات من التنمية واستصلاح الأراضي، و5 بلدورزات و3 تركسات من مديرية الزراعة.

وأشار خير بك إلى أن جهوداً كبيرة تبذل من كافة الفرق المشاركة لتطويق هذه الحرائق ومنع اقترابها من المنازل.

واندلعت الحرائق أيضا بريف محافظة طرطوس في مواقع مشتى الحلو والكفرون بدرا ونبع كركر وجديدة حزور والبارقية والقرى التابعة.

كما ان هناك حرائق بالاشجار الحراجية والمثمرة بمناطق وقرى الزويتينة والدغلة وجسر حديدة وأم العظام وأم الماس وبزنايا وتارين والجعفريات بريف حمص الغربي.

وبين وزير الزراعة أن هذه الحرائق امتدت على مساحة واسعة نتيجة شدة الرياح وانخفاض نسبة الرطوبة ووجود أعشاب يابسة بكثرة في المواقع مما أدى لامتدادها على هذه المساحات.