عملية بطولية للجيش تقتل 14 إرهابيا.. والسيطرة على محيط المريعية بدير الزور

0
27

دير الزور/

فيما ذكرت مواقع تابعة لتنظيم “داعش”  أن قوات خاصة من الجيش السوري خدعت مسلحي داعش بمحيط مطار دير الزور وتسللت إلى أحد مواقعهم وقتلت أكثر من 14 إرهابياً من التنظيم بعد عملية خداع ارتدى خلالها جنود الجيش السوري الزي الأفغاني، بسطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها على المنطقة المحصنة في منطقة المريعية بدير الزور وقضت على أعداد كبيرة من إرهابيي داعش وصادرت أسلحتهم وعتادهم.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة وجهت ضربات محكمة على تحصينات تنظيم داعش الإرهابي في ناحية الموحسن وقريتي البوليل وطابية شامية شرق دير الزور أوقعت خلالها العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت عددا من آلياتهم وأسلحتهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدة أخرى من الجيش نفذت عملية ضد تجمعات التنظيم الإرهابي في ناحية التبني وقرية الخريطة التابعة لها شمال غرب دير الزور حيث يعد منجم ملح التبني القريب من مركز الناحية أكبر تجمعات التنظيم الذي يضم إرهابيين من مختلف الجنسيات في صفوفه.

وأضاف إن العملية أسفرت عن تدمير عدة أوكار بمن فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة من مختلف العيارات، لافتا إلى سقوط أعداد كبيرة من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في قرية البوعمر شرقي المدينة وفي بلدة عياش على الضفة اليمنى لنهر الفرات.

وفي منطقة الميادين جنوب شرق دير الزور والتي يتعرض أهلها كما باقي مناطق دير الزور وريفها لمجازر وإعدامات جماعية واختطاف وانتهاكات واسعة بحق النساء من قبل إرهابيي تنظيم داعش المتطرف دكت وحدات الجيش تجمعات وتحصينات الإرهابيين بحسب المصدر العسكري الذي أكد مقتل وإصابة العديد من أفراده وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.

إلى ذلك ذكرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي محسوبة على التنظيمات الارهابية أن تنظيم داعش اختطف 5 رجال في قرية ماشخ بالريف الشرقي لدير الزور واقتادهم إلى أحد أوكاره في المنطقة.