على الطريقة الأردنية.. دجاج وحيوانات تحتفل بعيد الحب

0
28

عمان/

احتفل شبان من مدينة الرمثا بعيد الحب الذي يصادف اليوم السبت بطريقة غريبة عبروا بها عن رايهم بهذا العيد بطريقة لا تخلوا من الدعابة والسخرية

وقام أصحاب محلات تقع على بوابة مدينة الرمثا بصبغ بعض الحيوانات باللون الأحمر الذي يتعبر رمزا لهذا العيد الذي يتلاقى به العشاق في الغرب ويحتفون به فيما يرفضه بعض الناس في عالمنا العربي رغم مظاهر الاحتفال التي يقيمونها  في بلدان كثيرة٬ منها الأردن.

وبراي احد منسقي هذه الدعابة في مدينة الرمثا٬ قال أنه لا يرفض هذا العيد ولا يهزأ بالمحتفين به لكنه يعبر عن رأيه الشخصي ولا يجرح أحد.

ويعد “عيد الحب” أو”عيد العشاق” أو “يوم القديس فالنتين” مناسبة يحتفل بها الكثير من الناس في كل أنحاء العالم في الرابع عشر من شهر شباط (فبراير) من كل عام خصوصا في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية.

وأصبحت جميع دول العالم تقريبا  تحتفل بهذا اليوم ولو بصورة رمزية وغير رسمية.

ويعتبر هذا هو اليوم التقليدي الذي يعبر فيه المحبون عن حبهم لبعضهم بعضا عن طريق إرسال بطاقات عيد الحب أو إهداء الزهور أو الحلوى لأحبائهم.

وتحمل العطلة اسم اثنين من (الشهداء) المتعددين للمسيحية في بداية ظهورها، وكانا يحملان اسم فالنتين.

 بعد ذلك، أصبح هذا اليوم مرتبطًا بمفهوم الحب الرومانسي الذي أبدع في التعبير عنه الأديب الإنجليزي جيفري تشوسر في أوج العصور الوسطى التي ازدهر فيها الحب الغزلي.

ويرتبط هذا اليوم أشد الارتباط بتبادل رسائل الحب الموجزة التي تأخذ شكل “بطاقات عيد الحب”.  وتتضمن رموز الاحتفال بعيد الحب في العصر الحديث رسومات على شكل قلب وطيور الحمام وكيوبيد ملاك الحب ذي الجناحين.