علماء أمريكيون: فنجانان من القهوة يوميا للوقاية من العجز الجنسي

0
19

واشنطن|

تبين ان الرجال الذين يتناولون القهوة يوميا بانتظام أقل عرضة للإصابة بالعجز الجنسي مقارنة بالآخرين الذين لا يتناولوها بالمرة.

وأجرى علماء من جامعة تكساس الأمريكية دراسة اشترك فيها 4000 رجل سجلوا خلال فترة اشتراكهم في هذه الدراسة كل ما يتناولونه من طعام وشراب خلال اليوم، بينت نتائجها ان الرجال الذين يتناولون فنجانين من القهوة يوميا ينخفض احتمال إصابتهم بالعجز الجنسي بنسبة 42 بالمائة.

ويحتوي فنجان القهوة الفورية (القهوة القابلة للذوبان بسرعة) على حوالي 100 ملغم من مادة الكافيين، في حين يتحوي فجان القهوة الطبيعية على 140 ملغم من هذه المادة. أما الشاي فيحتوي على 75 ملغم منها.

وتبين ان تناول من 85 الى 170 ملغم من مادة الكافيين في اليوم، يخفض احتمال الإصابة بالعجز الجنسي بنسبة 42 بالمائة، مقارنة بالرجال الذين لا يتناولون القهوة.

وتأكد ان الرجال الذين يعانون من الوزن الزائد وارتفاع ضغط الدم (هذه عوامل تسبب العجز الجنسي)، اقل تعرضا للإصابة بالعجز الجنسي إذا ما تناولوا 1 – 2 فنجان من القهوة الطبيعية يوميا. ولكن المصابين بمرض السكري لا تساعدهم مادة الكافيين في هذا المجال.

ويعتقد العلماء ان القهوة تساعد في حصول تغيرات عديدة في الجسم، تؤدي الى ارتخاء الأوعية الدموية في العضو الذكري مما يساعد في زيادة تدفق الدم اليه.