عضو مجلس اتحاد المصدرين إياد محمد: عودة الشحن البري المنتظم إلى العراق

0
34

قامت اللجنة الزراعية في اتحاد المصدرين السوري والتي يرأسها عضو مجلس إدارة الاتحاد – إياد أنيس محمد – بجولة اطلاعية على محافظتي اللاذقية وطرطوس تفقد خلالها واقع محصول الحمضيات للموسم الزراعي الحالي، وبعض المحاصيل الصيفية.

وشملت الجولة على حد قول محمد  حقول إنتاج الحمضيات في منطقة واسعة من شمال وجنوب محافظة اللاذقية حتى طرطوس، بالإضافة إلى زيارة العديد من مشاغل التوضيب الآلية للحمضيات والخضار والفواكه والاطلاع على حركة التصدير التي لم تكل ولم تهدأ رغم كل الظروف، كما تم الاطلاع على استعدادات المشاغل للموسم القادم.

وكشف رئيس اللجنة في حديثه للموقع بأن حركة التصدير باتجاه العراق بدأت تعود تدريجياً، ويتم الآن التحضير لتصدير كميات جيدة من المحاصيل الصيفية، لافتاً إلى أن الاتحاد افتتح مقراً في اللاذقية للقطاع الزراعي متضمناً مصدري المنتج النباتي ومصدري منتجات الثروة الحيوانية وذلك بهدف التواصل مع المصدرين الزراعيين في مناطق الانتاج.

وأكد محمد أن قطاع تصدير المحاصيل الزراعية صامد رغم الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد، لافتاً إلى التنسيق الذي يجريه الاتحاد من أجل استمرار هذا القطاع كونه يشكل ركيزة أساسية في صمود الاقتصاد الوطني.