عبق الياسمين يفوح بنسخته السابعة

0
143

 

دمشق- عبدالهادي الدعاس|

انطلق كرنفال عبق الياسمين بنسخته السابعة أمس على خشبة مسرح قلعة دمشق الذي ينظمه فريق نسور سورية التطوعي ومجموعة أم الشهيد على شكل مسيرة فنية وثقافية كرم خلالها عدد من نجوم الفن والشخصيات التي كان لها تأثير في مختلف المجالات.

وبين مدير فريق نسور سورية بأن دمشق تشهد اليوم فرحة تاريخية سابعة من خلال مهرجان عبق الياسمين تحت شعار سيبقى الياسمين ابيض مهما خانته الفصول، موجه الشكر لكل الاشخاص الذين شاركوا في وضع بصمة لبقاء سورية صامدة بجيشها وشعبها لتبقى دمشق مصدر للفرح.

واشار، الفنان فايز قزق على حاجة تفعيل هذه الاماكن وتقديم ما يمكن لأبنائنا لي

 

كون هناك انطلاقة جديدة تثبت للعالم من هم السوريين، راغب بأن تكون هذه الخشبات التي تسمى بـ قلعة دمشق مزارات للموسيقيين والفنانين المسرحيين، وأي دولة تمتلك ما تمتلكه سورية تستطيع استقطاب الكون برمته.

واكدت الإعلامية ماريا ديب لموقع اخبار سورية والعالم، بأن وقوفها على مسرح قلعة دمشق الصامدة وتكريمها عليه يعتبر من السعادة الكبير التي  تضاف اليها، من خلال تواجدها بين الناس واهمهم ام الخنساء السورية ام الشهداء الخمس، وان سورية ستبقى صامدة وشامخة أملا بعودة كافة المهرجات والأفراح الى ربوع الوطن.

ومن جهتها، بينت الفنانة وفاء موصللي إحدى المكرمين على خشبة قلعة دمشق، بأن هذا المهرجان يعتبر من نشوات النصر التي تشهدها سورية من خلال الانتصارات المتتالية التي يحققها الجيش السوري، الذي يعود على الشعب بالفرح والأمل بسورية المقبلة، مشيرة الى ان هذا التكريم يزيد كثيرا من معنوياتها لتقديم افضل ما لديها.

وأعرب الرياضي فراس معلا، عن الفخر الكبير بوقوفه امام ام الشهداء التي قدمت أبناؤها فداء للوطن، ليبقى صامدا وشامخا، وتحدث معلا عن تكريمه بأنه لشرف كبير تواجده على خشبة قلعة دمشق في عو

دة وتعافي سورية.

وبينت الفنانة لينا حوارنة، بأن تكريمها اليوم من قبل محبيها مسؤولية كبيرة تقع على عاتقها والفرح الموجود في سورية  يعتبر فرحة كبرى، وأن سورية ستكون اجمل مبينة حبها بالوقوف الى جانب ام الشهيد، موجهة الشكر للجيش العربي السوري على التضحيات الكبيرة التي يقدمها.

و شمل التكريم  شخصيات سورية مختلفة منها محمد زياد شهوان أقدم شرطي سير في سورية وعمال الكهرباء أحمد حميدي وشكيب خويص والعامل هاشم ونوس والفنانين عبد المنعم عمايري ورشا شربتجي ووفاء موصلي ولينا حوارنة ورضوان نصري والمهند كلثوم وفايز قزق وعبد اللطيف عبد الحميد ومصطفى هلال وجوقة الفرح والشاعر صفوح شغالة والطفل عبد الرحيم الحلبي والسباح العالمي فراس معلا والإعلامية ماريا ديب.