عباس تدعو من جنيف لدحر الإرهاب وحمشو يطالب برفع العقوبات عن السوريين

0
27

 جنيف|

دعت رئيسة مجلس الشعب الدكتورة هدية عباس خلال اجتماع الجمعية الـ 135 للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف شعوب العالم إلى الوقوف إلى جانب الشعب السوري ودعم أسباب صموده في مواجهة الإرهاب الذي يستهدف الإنسان في إنسانيته والقيم والقواعد القانونية الدولية على امتداد العالم مبينة أن قيم الحياة أثمن من الموت.. والإنسان أسمى من أن تأتي مجموعات ظلامية تنزع عنه إنسانيته.

وقالت الدكتورة عباس في كلمة لها في الاجتماع: “ننتظر دعمكم ومساندتكم وفهمكم وتفهمكم لحجم خطر الإرهاب الذي نواجهه في سورية والمنطقة والعالم وهو خطر بدأ يصل إلى شعوبكم.. فإنه من حق كل الشعوب التي اجتاحتها موجات من الأعمال الإرهابية مؤخراً التساؤل عن سبب تغاضي حكومات بلادهم عن سفر بعض الأفراد من رعاياها%d8%ad%d9%85%d8%b4%d9%88-%d8%b9%d8%a8%d8%a7%d8%b3-%d8%ac%d9%86%d9%8a%d9%81 إلى سورية ليتمرسوا على ارتكاب الأعمال الإرهابية ومن ثم العودة إلى بلادهم الأصلية لمواصلة إرهابهم” داعية كل شعوب العالم إلى تنسيق الجهود الجماعية من أجل القضاء على هذه الظاهرة الخطيرة التي باتت تهدد الجميع دون استثناء.

وأشارت رئيسة مجلس الشعب إلى أن ما تشهده العديد من عواصم ومدن العالم من اعتداءات إرهابية تستهدف المدنيين الأبرياء يشكل دليلاً واضحاً على وحشية الإرهاب الذي استثمرت فيه حكومات بعض الدول .

وخاطب عضو مجلس الشعب محمد حمشو ممثلي شعوب العالم قائلا “إن الشعب السوري يدعو شعوب العالم ممثلة ببرلماناتها إلى العمل الجاد من أجل إلغاء العقوبات الاقتصادية الظالمة بحق الشعب السوري التي اثرت على معيشته وحياته وطالبهم بمساعدة سورية للتخلص من الارهابيين الذين روعوا الشعب السوري بإرهابهم  .