طيران الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على مواقع مدنية في محافظة القنيطرة

0
43

دمشق|

قال مصدر عسكري سوري: عند الساعة السادسة والنصف من بعد ظهر اليوم قامت حوامة معادية اسرائيلية باطلاق عدة صواريخ باتجاه الاراضي السورية مستهدفة مديرية النقل ومبنى المحافظة بالقنيطرة.

وأكد المصدر في تصريح تصريح نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” إن الخسائر اقتصرت على الماديات”.

ويأتي العداون الإسرائيلي بعد أقل من شهر على غارات مماثلة حيث استهدف طيران الاحتلال الاسرائيلى يوم 29 الشهر الماضي سيارة قرب بلدة حضر ومركزا للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين/

القيادة العامة على الحدود السورية اللبنانية0

وتوءكد عشرات التقارير الاعلامية والاستخباراتية الارتباط الوثيق بين كيان الاحتلال والتنظيمات الارهابية التكفيرية التي ضبطت بحوزتها خلال السنوات الماضية كميات كبيرة من الاسلحة

والذخيرة اسرائيلية الصنع اضافة الى قيام طائرات الاحتلال باستهداف بعض المواقع فى محاولة منها لرفع المعنويات المنهارة للارهابيين0

وربط كيان الاحتلال عدوانه بسقوط 4 صواريخ اطلقت من الجزء السوري من هضبة الجولان وسقطت في الجليل بشمال اسرائيل وفي الجزء الذي تحتله اسرائيل من الجولان.

وقال جيش الاحتلال في بيان ان “حركة الجهاد الاسلامي اطلقت هذه الصواريخ وهي منظمة تتحرك باوامر من ايران ونعتبر ان الحكومة السورية مسؤولة عن اطلاق الصواريخ وستدفع الثمن” بحسب تعبيره ، من دون توضيح طبيعة هذه الصلة مع حركة الجهاد التي مقرها في قطاع غزة.

من جهتها، نفت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الاتهامات الإسرائيلية لها بـ”إطلاق صواريخ على الجليل من الأراضي السورية”.

وقالت الجهاد في بيان، مساء اليوم الخميس، تلقت الأناضول نسخةً عنه، إن “عملياتها وسلاحها ضد إسرائيل يتم من داخل فلسطين فقط”.

وأضاف البيان أنه “لا علاقة لنا بإطلاق أي صواريخ على الجليل، والعدو يعرف كيف وأين ترد سرايا القدس (جناحها المسلح) عندما تقرر”.. وحذرت الجهاد الإسلامي من “مغبة اتخاذ هذه الاتهامات ذريعة للمساس بالحركة وقياداتها”.