طرطوس تحتفل بيوم السياحي بحضور وفد من روسيا الاتحادية

0
155

 طرطوس -حاتم موسى

برعاية وزارة السياحة وبمناسبة يوم السياحة العالمي والذي يصادف مع احتفالات شعبنا بانتصارات تشرين ، اقامت مديرية السياحة بطرطوس  وبتنظيم من مؤسسة عشتار ومشاركة فرقة جلنار للمسرح الراقص  مهرجان بهذه المناسبة بعنوان (سوريا احلى) ، وذلك يوم الجمعة 7/10/2016 في المركز الثقافي بطرطوس .

ورحب علي حمدان مدير فرقة جلنار للمسرح الراقص ، بالحضور والضيوف من الوفد الروسي ، كما تحدث عن الفن الذي تقدمه فرقة جلنار في اطار المسرح الراقص .

-ومن جهته الاستاذ ياسر ديب رئيس مجلس المحافظة رحب بالوفد الروسي الذي يزور طرطوس وتمنى لهم طيب الاقامة كما تحدث عن عم%d8%b5%d8%a8%d9%8a%d8%a9ق العلاقات التي تربط البلدين والشعبين السوري والروسي كما اشار الى اهمية الدور الروسي في محاربة الارهاب والدعم الروسي لبلدنا سوريا في ظل هذه الهجمة الارهابية الشرسة التي تتعرض لها سوريا .

– كما القى رئيس الوفد الروسي الدكتور ايليند ايسايف كلمة عبر فيها عن اعتزازه بالصداقة التي تربط بين البلدين السوري والروسي واكد استمرار روسيا بمحاربة الارهاب العالمي ومناصرة القضايا الانسانية والاخلاقية في العالم وفق القانون الدولي ، كما شكر الشعب السوري ومحافظة طرطوس خصوصا على حسن الضيافة والاستقبال .

وقدمت فرقة جلنار عرضا فنيا تضمن عدة لوحات راقصة تنوعت بين التراث السوري والتراث الروسي بالاضافة الى لوحات راقصة خاصة بالفرقة. حازت على اعجاب وتفاعل الحاضرين .

وفي الختام تم تبادل شهادات التكريم والدروع التكريمية بين الوفد الروسي وعدد من الشخصيات من الجانب السوري وهم ( حسن ياغي عضو قيادة بفرع الحزب – ياسر ديب رئيس مجلس المحافظة – السيدة عبير با%d8%aa%d9%83%d8%b1%d9%8a%d9%85ش مديرة مؤسسة راكان – السيد كمال بدران مدير الثقافة – السيدة منى اسعد مديرة المركز الثقافي – السيد علي حمدان مدير فرقة جلنار – السيدة امنة احمد – والمخرج السوري المهند كلثوم )

ومن الجانب الروسي (الدكتور وائل جنيد رئيس الجالية العربية السورية في روسيا ورابطة الدول المستقلة -الدكتور ليونيد إيسايف ،مستشار في “ادارة الرئيس لشؤون الشرق الاوسط والعالم العربي” – البروفيسور اندرية كوراتايف “مستشار ادارة الرئيس ” ، – البروفيسور يوهان بيكمان بروفيسور جامعة هلسنكي  أستاذ التاريخ في جامعة هلسينكي ، -الدكتورة اليسا شيشكينا باحثة في مدرسة الاقتصاد العليا –  الدكتور نواف ابراهيم ، المنسق العام للدبلوماسية الشعبية الروسية في العالم العربي ، – أليخانوف شاكرو  مستشار  المجلس الأدنى لروسيا الإتحادية  – مجلس الدوما . – كيرا ميشيرينا باحثة في معهد أفريقيا التابع لأكاديمية العلوم الروسية .-الدكتور فائز  كاتب ومحلل سياسي وإقتصادي ، — تورال كريموف : نائب المدير العام لوكالة الأنباء والإذاعة سبوتنيك الدولية، – يورييف سيرافيم يفغينيفيتش ، باحث في الجامعة الروسية الحكومية11 للبحوث والعلوم الاجتماعية . -أندريه أونتيكوف معلق سياسي مختص بشؤون الشرق الأوسط – آنا برينديوكوفا باحثة في مدرسة الإقتصاد الروسية العليا “جامعة البحوث القومية ” – أوليغ يوسكين النائب العام السابق في جمهورية ادمورتيا الروسية ، محامي دولي في الجرائم والجنايات – ألينا خوخلوفا باحثة في جامعة البحوث القومية – مدرسة الإقتصاد العليا )

حضر الاحتفال بالاضافة الى السادة المكرمين الاستاذ يزن الشيخ مدير سياحة طرطوس والمهندسة ليال وسوف مديرة الترويج السياحي وفعاليات حزبية ونقابية وحشد من المواطنين