طائرتان أميركيتان ترصدان رجلاً يطير في حقيبة نفاثة

0
36

أكد «مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)» أنه يحقق في تقارير أفادت بأن طاقمي طائرتين أميركيتين رصدا «رجلاً يطير في حقيبة نفاثة» على ارتفاع 3000 قدم (914 متراً) فوق مطار لوس أنجليس يوم الأحد الماضي.

وبحسب شبكة «سي إن إن» الأميركية، فقد اتصلت طائرة تابعة للخطوط الجوية الأميركية بمطار لوس أنجليس لتبلغه عن الرجل المجهول الذي قال الطاقم إنه كان على بعد نحو 27 متراً من الطائرة.

وبعد مرور 10 دقائق على هذا الاتصال، تلقى طاقم مراقبة الحركة الجوية، اتصالاً من طياري طائرة أخرى، جاء فيه: «لقد رأينا للتو رجلاً يحلق بجانبنا بحقيبة نفاثة».

ونتيجة لهذه الاتصالات، حذرت مراقبة الحركة الجوية رحلة طيران تابعة لخطوط «جيت بلو»، كانت في طريقها لمكان الواقعة، بـ«توخي الحذر»، قائلة لها: «هناك تقارير عن وجود شخص يرتدي حقيبة نفاثة على ارتفاع 914 متراً».

وأشارت «إدارة الطيران الفيدرالية» إلى أن «المسؤولين نبهوا سلطات تطبيق القانون المحلية إلى التقارير، وهم يتفقدون هذه التقارير».

من جهتها، قالت لورا إملير، المتحدثة باسم «مكتب التحقيقات الفيدرالي» في لوس أنجليس، إن المكتب يحقق في المسألة ويعمل جاهداً على تحديد ما حدث بالتفصيل.