طائرة ثالثة في غضون شهر.. “السورية” تسعى لتخفيض حجوزاتها إلى أسبوع

0
149

دمشق|

وعد مصدر مسؤول في وزارة النقل بأن يتم تخفيض فترة الحجز على رحلات الخطوط السورية من ثلاثة أشهر إلى أسبوع، كاشفاً بأن «الخطوط السورية» بصدد إدخال طائرة ثالثة خلال شهر بعدما نجحت أمس بتشغيل الطائرة الثانية.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه: خلال فترة شهر سيتم تخفيض مدة الحجز على الخطوط السورية وحل قضية الازدحام بشكل كبير، معلناً أن الخطة الحالية لدى الوزارة تقوم بتشغيل أربع طائرات، مضيفاً: خلال فترة ليست بالبعيدة سننفذ ذلك بشكل كامل.

وأوضح المصدر أن تعمير الطائرة الثانية تم بمجموعة قطع من طائرات أخرى متوقفة، ورغم الكلفة المرتفعة لتعميرها إلا أن هذا أفضل من شراء طائرة جديدة، مؤكداً أن الألق بدأ يعود إلى مؤسسة الطيران.

وكشف المصدر أنه يتم تأمين بطاقات مجانية لحوالي ألف مسافر من دمشق إلى القامشلي وبالعكس يومياً، مبيناً أن كلفة بطاقة الطائرة غير المجانية إلى القامشلي لا تتجاوز 15 ألف ليرة على حين الأجرة على الشركات الوطنية الخاصة تصل إلى 40 ألفاً، وبالتالي فإن الدولة تتحمل أعباء كبيرة في هذا الصدد.

وكان رئيس مجلس الوزراء عماد خميس تفقد يوم الخميس الماضي آلية العمل في أقسام مطار دمشق الدولي وأكد أثناء جولته على تقديم كل أشكال الدعم لقطاع الطيران وعودة البريق إلى مؤسسة الطيران العربية السورية كمؤسسة حضارية عريقة وزيادة أسطول الطائرات فيها.

وأشار خميس إلى أنه سيتم تسيير رحلات إضافية خلال الأسبوع القادم لتأمين العدد المتزايد من الركاب، مؤكداً الاستمرار بإصلاح الطائرات التي تضررت خلال الأزمة.