ضبط 5 شبكات بلوتوث للغش في كلية الإعلام.. ووزارة التعليم تهدد الطلبة بأشد العقوبات

0
25

دمشق|

أكد نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الإدارية والطلاب، الدكتور أمجد زينو، زينو قيام الجامعة باتخاذ إجراءات متشددة بحق الطلاب الذين يرتكبون المخالفات داخل القاعات الامتحانية وخاصة شبكات البلوتوث وانتحال الشخصية والتي تعرض الطالب للفصل النهائي من الجامعة وتحويله للقضاء مشيراً إلى أن تزايد هذه الحالات كان لافتاً بشكل كبير في امتحانات الفصل الثاني من برامج التعليم المفتوح التي بدأت في 21 تموز الفائت حيث جرى ضبط 5 شبكات بلوتوث في كلية الإعلام وحدها حتى تاريخه.

ودعا زينو الطلاب إلى عدم الانجرار إلى ارتكاب حالات مشابهة والإضرار بمستقبلهم العلمي لافتاً إلى أن الكثير من الحالات التي لم تكتشف في حينها يتم ضبطها من الأستاذ أثناء تصحيح الأوراق والبعض منها يكتشف من خلال الإبلاغ عنها من الطلاب أنفسهم وفي كلتا الحالتين يتعرض الطالب لعقوبة الفصل النهائي من الجامعة.

وكانت جامعة دمشق أصدرت دليلا توجيهيا للطلاب تضمن جميع المعلومات المتعلقة بشؤونهم إضافة إلى احتوائه العقوبات وضوابط العملية الامتحانية والتأكيد على عقوبة الفصل النهائي للطالب من الجامعة لمن يثبت عليه انتحال الشخصية أو ضبط معه الجوال مفتوحا أو قام باستخدام البلوتوث داخل القاعة الامتخانية.

يذكر أن عدد حالات الغش المضبوطة في امتحانات التعليم المفتوح خلال الفصل الأول للعام الدراسي 2014- 2015 بلغت نحو 25 مخالفة.

يذكر أن عدد المخالفات الامتحانية المضبوطة في امتحانات برامج التعليم المفتوح بجامعة دمشق خلال العام الدراسي الماضي وصلت إلى نحو 160 حالة مخالفة وضبط غش بينما سجلت امتحانات التعليم النظامي حوالي 2100 مخالفة امتحانية.