صحيفة الأخبار ترد على محكمة الحريري: “بلطوا البحر”

0
39

بيروت|

اصدرت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان حكمها في قضايا التحقير بالمحكمة على السيد إبراهيم الأمين رئيس تحرير جريدة الأخبار وعلى شركة أخبار بيروت وجاء في بيان صادر عن المحكمة: “حكم القاضي الناظر في قضايا التحقير في المحكمة الخاصة بلبنان على السيد إبراهيم الأمين بغرامة قدرها 20000 يورو وعلى شركة أخبار بيروت بغرامة قدرها 6000 يورو.

وقد صدر الحكم الثلاثاء  في جلسة علنية و تحديد العقوبة في القضية ضد السيد إبراهيم الأمين وشركة أخبار بيروت وقبل المداولات، قدم كل من صديق المحكمة للادعاء ومحامي الدفاع أمام القاضي نيكولا لتييري حججهم المتعلقة بحكم العقوبة.

وأمر القاضي الناظر في قضايا التحقير بأن تدفع الغرامتان كاملتين في موعد أقصاه 30 أيلول/ سبتمبر 2016.

وفي بيروت رأى رئيس لجنة الاعلام والاتصالات النائب حسن فضل الله أن القرار الصادر عن المحكمة الخاصة بلبنان على جريدة الأخبار والصحافي ابراهيم الامين يكشف الحال الذي وصلت إليه هذه المحكمة والتي تحوّلت الى أداة لإبتزاز اللبنانيين وترهيبهم، بحسب قوله.

 واكد فضل الله في مؤتمر صحافي رفض اللجنة قرار المحكمة، مشددا على تضامنها مع الجريدة الأخبار ورئيس تحريرها .

وعنونت صحيفة “الاخبار” اللبنانية على صفحتها الأولى بعبارة (بلطوا البحر ) كناية عن رفض الصحيفة للحكم الصادر بحقها. وقالت الصحيفة تحت هذا العنوان ( لا حاجة لنكرر موقفنا الرافض لكل ما يصدر عن هذه المحكمة، ولن نكون في أي لحظة مستسلمين لما تقرره، ولن نتعامل مع كل ما صدر عنها. وغير ذلك، فلتتحمل الدولة اللبنانية المسؤولية الكاملة عن كل ما قد يحصل، هي التي أصعدت هذا الحمار إلى المئذنة، ومهمتها حصراً إنزاله طوعاً أو غصباً.

و دانت العلاقات الإعلامية في حزب الله القرارات الصادرة عن «المحكمة الدولية» بحق جريدة «الاخبار» اللبنانية ورئيس تحريرها إبراهيم الأمين. وعبرت عن تضامنها الكامل معهما بهذا الخصوص.

واكدت العلاقات الاعلامية في بيان لها الثلاثاء ان«هذه القرارات هي قرارات سياسية لا قضائية من المحكمة التي أنشئت أساسا لأهداف وغايات سياسية في مصلحة الدول الكبرى وليس من بينها تحقيق العدالة وتطبيق القانون».