صادرات صناعيي دمشق تتجاوز 10 مليارات ليرة في 2014

0
34

دمشق|

صدر صناعيو “غرفة صناعة دمشق وريفها”، خلال العام الماضي، أكثر من 10 مليارات ليرة.

وأوضح تقرير مجلس إدارة الغرفة المقدم، إلى اجتماع الهيئة العامة السنوي أن، قيمة الصادرات الصناعية المختلطة، من خلال الغرفة في 2014، بلغت نحو 6.051 مليار ليرة، حسبما نقلت سانا”.

كما صدر صناعيو الغرفة، منتجات نسيجية، بقيمة 3.9 مليار ليرة، وصناعات كيميائية بقيمة 326.4 مليون ليرة، وهندسية بقيمة 45.8 مليون ليرة، وغذائية، بقيمة 6.9 ملايين ليرة.

وبيّن التقرير، أن الغرفة عملت خلال العام الماضي، على التخفيف من الآثار والمنعكسات السلبية، على القطاع الصناعي، عن طريق تمديد الإعفاءات من الغرامات والفوائد، بجميع أنواعها على الصناعيين، وخاصة القروض الصناعية والرسوم المالية، والتأمينات الاجتماعية، إضافة إلى العمل على تمديد قبول التعهدات الخاصة، بالتراخيص الإدارية.

وأشار التقرير، إلى ما عمل عليه مجلس إدارة الغرفة، بشأن تمديد العمل، بإعفاء صادرات سورية للعراق، من شرط الحصول على شهادات المراقبة الدولية، إلى جانب التوسط، لتسهيل نقل الآلات والمواد الأولية الجاهزة، وتحديد الأسعار التأشيرية بالجمارك، وتشكيل لجان لمعالجة مشاكل الكهرباء الخاصة بالصناعيين، وخاصة مشاكل التقنين في كثير من المناطق، وتأمين مخارج خاصة للمنشآت الصناعية، وتركيب محطات تحويل في ثلاث مناطق.

وكانت الهيئة العامة لـ”غرفة صناعة دمشق وريفها”، عقدت في فندق الشام، اجتماعها يوم السبت الماضي، وناقشت معوقات عمل المنشآت الصناعية في نطاق الغرفة، وسبل تذليلها بالتعاون مع الحكومة.