شيخ البقارة : الاستخبارات الإسرائيلية موجودة بديرالزور

0
251

 اندلعت صباح اليوم مظاهرات شعبية حاشدة في الريف الشمالي الغربي لدير الزور ( قرى قبيلة البقارة ) الواقع تحت سيطرة قوات سورية الديمقراطية ” قسد ” .

مصادر محلية أكدت أن التظاهرات خرجت ضد وجود القوات المذكورة المدعومة أمريكياً وطالبتها بإخلاء المنطقة ، وتركزت الحشود الشعبية في بلدتي ” سفيرة فوقاني ” و ” سفيرة تحتاني ” .

وأشارت أن عناصر ” قسد ” أقدموا على اعتقال الوجيه في المنطقة ” محمد صالح الدعبول ” بتهمة التحريض على التظاهرات والتواصل مع الدولة السورية .

وفي حديث لـ “وكالة أنباء آسيا” أكد الشيخ العام لقبيلة البقارة في سورية ودول الجوار ” الشيخ نواف راغب البشير ” ( قائد فيلق العشائر الموالي للحكومة السورية ) أن تظاهرات اليوم هي امتداد للتظاهرات التي تخرج بين الفينة والأخرى في قرى البقارة ، وهي ترفض مشروع ما يسمى( قوات سورية الديمقراطية ) المرعي أمريكياً وبتمويل خليجي صرف ، الشيخ البشير أوضح أنه على تواصل مستمر ودائم مع الأهالي في مناطق شرق الفرات وهناك عمل جارٍ لتحشيد طاقات الناس في سبيل الخلاص من الفوضى وانعدام الأمن.

لافتاً أن الأهالي يرفضون مشروع ” قسد ” رغم محاولات الاستمالة عن طريق المال والرواتب المغرية ، الشيخ ” البشير ” كشف عن وجود عناصر من الاستخبارات الإسرائيلية وتحديداً في قريتي ( الجيعة والجنينة ) يعملون كمستشارين ل” قسد ” وهم تحت الرصد ، مشيراً أن حجم الرفض الشعبي كبير جداً على امتداد أرض الفرات والجزيرة ، فالمشروع ( القسدي ) يمثل إرادة أمريكية عبر الفوضى الخلاقة التي انطلقت فيما اصطلحوا على تسميته بالربيع العربي ، وهو في الحقيقة مشروع للتقسيم وضرب مرتكزات الدول العربية وتأتي سورية في طليعة الاستهداف .

يشار أن تظاهرات عدة للأهالي خرجت ضد ” قسد ” في قرى قبيلة البقارة بريف دير الزور الشمالي الغربي في الآونة الأخيرة شملت قرى ( الجنينة ، الجيعة ، الحصان ، محيميدة ، الحصان ، شقرا ، الصعوة ، الهرموشية، الكبر وغيرها ) وطالبت وقتها قوات سورية الديمقراطية بإخلاء مناطقهم وعودة مؤسسات الدولة السورية .  

اسيا