شكوك حول مشاركة الاغا مع منتخب سوريا في وديتي الاردن وطاجكستان

0
27

دمشق/

رجحت مصادر إعلامية أن تبعد الإصابة التي تعرض لها عبد الفتاح الأغا محترف الجونة المصري في المباراة الودية مع فريق تليفونات بني سويف الجمعة عن مواجهتي منتخب سوريا الوطني امام الأردن وطاجكستان في 26 و31 آذار الحالي وهما ضمن أيام الفيفا.

وقالت المصادر إن الآغا سيقوم بمرافقة طبيب فريقه السبت بإجراء عدة صور أشعة لقدمه اليمنى، وفي حال كانت إصابته بالعضلة الخلفية كما هو متوقع فسيغيب الأغا عن فريقه وكذلك عن مواجهتي الأردن وطاجكستان الويتين، أما في حال كانت الإصابة خفيفة سيضطر الأغا للراحة أو لعب مباراة الأردن فقط والعودة الى مصر لمتابعة رحلة علاجه.

وحال غيابه عن مواجهتي الأردن وطاجكستان، سيربك اللاعب حسابات المدرب فجر إبراهيم الذي فوجئ باعتذار أكثر من 5 لاعبين عن المواجهتين وفي مقدمتهم سنحاريب ملكي هداف فريق قاسم باشا التركي.

وأكد وائل عيان لاعب المنتخب السوري لكرة القدم على أهمية مواجهتي الأردن وطاجكستان الوديتين نهاية شهر آذار الحالي.

وأضاف العيان “مركز المنتخب السوري تراجع كثيراً في تصنيف (فيفا) الشهري، حيث وصل مؤخراً للمركز 152 وهو لا يليق بسمعة الكرة السورية، ولا شك بأن غياب المنتخب عن الوديات بأيام الفيفا أحد أسباب التراجع، ولذلك علينا لعب المزيد من الوديات لتحسين مركزنا، ومنها ودتي الأردن وطاجكستان“.

وقال: “أجواء المعسكر في العاصمة دمشق مثالية وفجر إبراهيم مدرب المنتخب يمتلك الكثير ليقدمه للمنتخب وهناك اهتمام ودعم كبير من اتحاد الكرة ومن فادي دباس عضو الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات وبدورنا نسعى لتحقيق نتائج جيدة تعيد البسمة لجماهيرنا“.

واختتم: “رغم الأزمة في سوريا والتي دخلت عامها الخامس، إلا أن الكرة السورية بخير وستعود للواجهة العربية والقارية والدليل تأهل منتخب الناشئين لمونديال تشيلي وكذلك نتائج فريقا الوحدة والجيش في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي وتصدرهما مجموعتهما بجدارة رغم وجود فرق استعدت بشكل مثالي وتعاقدت مع نخبة من المحترفين وتلعب في ارضها وبين جماهيرها”.