شركات كهرباء وأدوية بيطرية واطراف صناعية روسية تستثمر في سورية… وزير الاقتصاد : الشركات الروسية ستكون حاضرة بقوة في مرحلة إعادة الإعمار

0
79

 

اخبار سورية والعالم/ /خاص/

بمشاركة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل بحث مجلس الاعمال السوري الروسي في اجتماع له اليوم مع رجال الأعمال الروس في صالة إشبيلية بفندق الشيراتون بدمشق “آليات التبادل

 التجاري وإقامة مشاريع استثمارية في سورية وسبل تعزيز التعاون بمختلف المجالات والاختصاصات.

وتوقع الدكتور الخليل أن تكون الشركات الروسية حاضرة بقوة على مستوى مرحلة إعادة الإعمار والبناء في سورية مؤكدا أهمية أن يقوم رجال الأعمال الروس والسوريين في كلا البلدين بتشبيك العلاقات الاقتصادية والتجارية وتنميتها والوصول بها إلى مراحل متقدمة.

من جانبه أعرب الدكتور ايغور ماتفييف الملحق التجاري والاقتصادي في سفارة روسيا الاتحادية بدمشق عن إعجابه بحفل افتتاح معرض دمشق الدولي وما شاهده من تعابير السعادة والفرح على وجوه السوريين “الذين حرموا لسنوات طويلة من ذلك”.

وأكد ماتفييف أن وفد رجال الأعمال والشركات الموجود في معرض دمشق الدولي يضم “ممثلين عن أفضل وأضخم الشركات الأكثر تطورا في روسيا الاتحادية” مشيرا إلى أنه يجري بشكل مبدئي بحث الاستثمارات ومعرفة كل المعلومات حول البضائع والمنتجات الصناعية.

ودعا ماتفييف رجال الأعمال في كلا البلدين إلى “توظيف رؤوس الأموال وتعزيز الاستثمارات المتبادلة بالاعتماد على أساليب حديثة وغير تقليدية” وذلك بهدف تطوير الواقع الاقتصادي في البلدين.

رئيس مجلس الأعمال السوري الروسي سمير حسن أعرب عن أمله بتوقيع عدد من الاتفاقيات بين الجانبين خلال الملتقى ومعرض دمشق الدولي مبينا أن آفاق الاستثمار المشترك بين البلدين واسعة ومتنوعة.

كما كشف ميخائيل بيزبورودوف ممثل شركة وينرز انترناشيونال الروسية أن عددا من ممثلي الشركات الروسية العملاقة يزورون سورية حاليا وهي شركات تختص بـ “الأطراف الطبية الاصطناعية والأدوية البيطرية والمقطورات الثقيلة والكهرباء والموانئ والأنابيب”.

وتوزع رجال الأعمال السوريين وممثلو الشركات الروسية على مجموعات عمل لبحث الفرص الاستثمارية والتجارية وذلك لكل حسب اختصاصه ومجال عمله وبناء على الاهتمامات المشتركة