شاب سوري يحصل على المركز الأول في مسابقة تكنولوجية في النمسا

0
50


حصل المهندس السوري “يحيى محمد الخالدي” على المركز الأول في التحدي الذي أقامته شركة AVL المتخصصة باختبارات السيارات والرائدة على مستوى العالم والذي أُقيم في مختبرات جامعة GRAZ للتكنولوجيا في النمسا منذ أيام، وذلك بمشاركة العديد من المهندسين والمبدعين من مختلف دول العالم.

وهذا ليس المجال الوحيد الذي برع فيه الشاب السوري بل توصل إلى العديد من الابتكارات العلمية المتعلقة بالاتصالات والإلكترونيات، وحاز على العديد من شهادات التكريم في الأردن والنمسا.

ولد “الخالدي” في مدينة حلب عام 1989 وبدأ شغفه بالاتصالات والإلكترونيات منذ الطفولة، حيث اعتاد العبث بالقطع الإلكترونية التالفة في منزل أهله، وظهر ميله للابتكار القائم على التجريب وليست على أمور علمية قبل أن يتم العاشرة من عمره.

وبعد حصوله على شهادة الثانوية العلمية واندلاع الحرب انتقل “الخالدي” مع عائلته إلى العاصمة الأردنية عمان التي نال من إحدى جامعاتها شهادة البكالوريوس في هندسة الاتصالات عام 2017.

وحصل على المركز الثاني على مستوى الجامعات الأردنية في عام 2016 في مسابقة TEJ التي أقيمت في عمّان بإشراف الاتحاد الاوروبي كأفضل مشروع تكنولوجي مبتكر لعام 2016، وتم تكريمه من قبل رؤساء الجامعات ومن أعضاء الهيئة التدريسية.