سي إن إن: آل سعود متورطون بأحداث11أيلول

0
39

 

كشفت قناة سي إن إن الإخبارية الأمريكية ارتباط بندر بن سلطان بهجمات 11 أيلول عام /2001/.

وأفادت القناة أنه بعد مضي ستة أشهر من هجمات 11 أيلول القت وكالة المخابرات الامريكية القبض على المتهم الاول في هذه الهجمات ووجدت بحوزته أدلة ووثائق خطيرة من بينها مجموعة من ارقام الهواتف التي كانت مرتبطة بالولايات  المتحدة .

وخلال غارة ليلية للقوات الخاصة الباكستانية القي القبض على المدعو ابو زبيدة المقرب من زعيم تنظيم القاعدة  الارهابي اسامة بن لادن حيث كان مكلفا بتجنيد الجهاديين لصالح تنظيم القاعدة  وبعد التحقيقات خرج معلومات في تقرير سري من 28 صفحة ظلت طي الكتمان 14 عاما .

ويبين التقرير بوضوح وجود علاقة غير مباشرة بين منفذي الهجمات الإرهابية في 11 أيلول، وأعضاء الأسرة الحاكمة في  السعودية ومن بينهم  سفير الرياض في واشنطن الأمير بندر بن سلطان وقد أخفيت هذه الحقائق عن الرأي العام الأمريكي بشكل كامل بضغط.

العلاقة السرية بين الأمير بندر بن سلطان و منفذي الهجمات الارهابية في 11سبتمبر هي  زاوية صغيرة جدا من المعلومات السرية للغاية والتي لم يتم الكشف عنها الى الان لا في الولايات المتحدة ولا امام المجتمع الدولي.

ولكن النقطة المثيرة للاهتمام التي اعرب عنها السيناتور الامريكي ليندسي غراهام والتي هي من اكثر اجزاء التحقيق المثيرة للجدل العلاقة المباشرة بين سفير السعودية بندر بن سلطان ومنفذي هجمات 11 أيلول و التي تحتاج الى تخصيص المزيد من الوقت لكشف الجوانب الخفية منها.

يذكر أن السعودية حاولت الضغط على الولايات المتحدة مؤخرا لعدم الكشف عن تفاصيل التقرير ذي الصفحات الـ 28 وأن العلاقات بين الجانبين تدهورت على خلفية التقرير.

Shady Azar