سيريتل توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد النسائي لتدريب  1000 سيدة وشابة من ذوي الشهداء

0
114

 

دمشق – هبة محفوط

ضمن مبادرة دعم المرأة في برنامج سيريتل “أسر الشهداء أمانة في أعناقنا” لدعم أسر شهداء الجيش والقوات المسلحة وقعت شركة سيريتل والاتحاد العام النسائي مذكرة تفاهم لتدريب 1000 سيدة وشابة من ذوي الشهداء في دورات جديدة تتضمن الحلاقة النسائية والتجميل والكروشيه والصوف.

وأوضحت المدير العام التنفيذي لشركة سيريتل ماجدة صقر أن الاتفاق مع الاتحاد له أهمية لما يقوم به في دعم المرأة حيث نعمل على استثمار هذه الشراكة في حمل المسؤولية الاجتماعية لتكون “عدوى مثمرة في المجتمع السوري” مشيرة إلى أن سيريتل تتجه في برامجها لدعم المرأة وتطويرها لأنها عضو فاعل في المجتمع.

ولفتت صقر إلى أن تضحيات الشهداء هي سبب صمود سورية بعد مرور نحو ستة أعوام على الحرب الإرهابية التي تشن عليها مبينة أن برنامج “أسر الشهداء أمانة في أعناقنا” موجه لأكثر من 6500 عائلة من ذوي الشهداء.

بدورها لفتت رئيسة قسم المسؤولية الاجتماعية في شركة سيريتل فاتن شلبي إلى أن التعاون المتبادل والاتفاقيات الناجحة التي تمت بين سيريتل والاتحاد النسائي دفعت الشركة لتوقيع عدة مذكرات تفاهم للمشاركة في بناء سورية المتجددة والارتقاء بها وبأبنائها لتبقى منارة للحضارة بتضحيات شهدائها وصمود شعبها مؤءكدة أن المرأة السورية أثبتت قدرتها على التواجد في ساحات العمل بإصرارها وتحديها كل الصعوبات لتعود سورية كما كانت سابقا.

وأوضحت شلبي أن المبادرة الجديدة لـ سيريتل جاءت بعد النجاح الذي حققته المبادرة السابقة والتي استطاعت من خلالها 1000 سيدة وشابة الاعتماد على أنفسهن وأصبحن قادرات على إعالة أسرهن لافتة إلى أن توقيع المذكرة مع الاتحاد يؤكد أهمية دور كل مؤسسة أو منظمة وشركة خاصة في المجتمع السوري للنهوض بالوطن كي يبقى صامدا وشامخا.

بدورها نوهت رئيسة الاتحاد العام النسائي رغدة أحمد في كلمة لها بالتعاون الوثيق بين الاتحاد وشركة سيريتل التي تواصل دعمها لذوي

الشهداء والجرحى مؤكدة أن التعاون مع سيريتل يهدف إلى تقديم الخدمات التدريبية التي تؤهل عائلات ذوي الشهداء في إحداث التطور المرجو ورفع مستوى الحياة الاجتماعية والاقتصادية إكراما للأرواح الطاهرة التي ارتقت من أجل أن يبقى الوطن عزيزا ومنيعا.

وقالت أحمد “إن سيريتل تعمل للسوريين جميعا وذلك من خلال توجهها لجميع شرائح المجتمع وهذه قيمة أخلاقية منها” مبينة أن الاتحاد النسائي يخرج أكثر من 12 ألف سيدة وفتاة سنويا في مجالات متعددة ويعمل على استثمار عدد من المشاريع الواردة ضمن خطته.

وتأتي مذكرة التفاهم استكمالا لما بدأته سيريتل سابقا والنجاح الذي تم تحقيقه في الدورات المهنية لتعليم الخياطة وللبدء بمبادرات جديدة لتمكين المتدربات من القيام بمشروعهن الخاص وممارسة المهنة ولمساهمتهن في تقديم الدعم لأسرهن حيث يقدم برنامج سيريتل أسر الشهداء أمانة في أعناقنا الدعم لأكثر من 6500عائلة من ذوي شهداء الجيش والقوات المسلحة بمبادراته المتعددة والشاملة لمختلف الفئات العمرية.