سيبولكوفا تحقق المفاجأة في امريكا المفتوحة وتقصي ايفانوفيتش

0
50

واشنطن|

أصبحت آنا ايفانوفيتش اللاعبة الأولى على العالم سابقا أول ضحية كبيرة في بطولة امريكا المفتوحة للتنس بعد خسارة اللاعبة الصربية المصنفة السابعة 6-3 و3-6 و6-3 أمام دومينيكا سيبولكوفا في المباراة الافتتاحية باستاد آرثر آش الاثنين.

واستغلت سيبولكوفا المصنفة 50 عالميا الفرصة حين كسرت إرسال منافستها في الشوط الرابع من المجموعة الثالثة لتتقدم 3-1 وعززت تفوقها بضربة خلفية أمام الشبكة لتجعلها 4-1 ضد بطلة فرنسا المفتوحة سابقا.

وأنهت ضربة خلفية خارج الملعب من ايفانوفيتش، التي كانت تعاني من مشكلة في قدمها اليسرى طيلة المجموعة الأخيرة، اللقاء لصالح سيبولكوفا.

وقالت سيبولكوفا (26 عاما)، التي أنهت الموسم الماضي في المركز 11 بالتصنيف العالمي وبلغت دور الثمانية في بطولة نيو هيفن الاسبوع الماضي: “كنت أعلم أنني في أفضل مستوياتي”.

وأضاف: “كان علي فقط البقاء قوية وأن أعلم ما يتعين علي فعله، إنها لا تقوم باهداء الضربات”.

وستلتقي سيبولكوفا، التي بلغت نهائي استراليا المفتوحة عام 2014، مع الامريكية جيسيكا بيجولا الصاعدة من التصفيات والفائزة على البلجيكية اليسون فان اويتفانك 7-5 و6-3.

وبالنسبة لايفانوفيتش بطلة فرنسا المفتوحة 2008 واصلت النتيجة موسمها المتباين. ودخلت ايفانوفيتش (27 عاما)، البطولة عقب تأهلها لدور الثمانية في تورونتو وسينسناتي، كما صعدت إلى قبل النهائي في رولان جاروس هذا العام.

لكنها خسرت ثلاث مرات أمام منافسات خارج قائمة أول 100 لاعبة عالميا بينها مرتان في البطولات الأربع الكبرى.