سويسرا تقهر أبطال أوروبا.. والديوك الفرنسية تقع في كمين بيلاروس

0
32

باريس|

حقق المنتخب السويسري مفاجأة كبيرة بفوزه على نظيره البرتغالي، بطل “يورو 2016″، (2-0) في اللقاء الذي جمعهما ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا.

وأحرز هدفي سويسرا كل من بريل إيمبولو، وإدمير محمدي في الدقيقتين (24 و30) على الترتيب، من زمن اللقاء الذي جمعهما يوم الثلاثاء، 6 سبتمبر/أيلول، على ملعب “سانكت-ياكوب بارك” في مدينة بازل.

وحصدت سويسرا نقاط اللقاء الثلاث، وتصدرت قائمة المجموعة الثانية، بفارق الأهداف على لاتفيا التي تغلبت بدورها على أندورا بهدف وحيد. وتليهما هنغاريا وجزر فاروه في المركزين الثالث والرابع، بنقطة لكل منهما، بعد تعادلهما من دون أهداف.

بينما تقبع البرتغال، التي تعرضت لهزيمة ثقيلة في غياب قائدها كريستيانو رونالدو، في قاع المجموعة، بفارق الأهداف خلف أندورا الخامسة.

واستهل منتخب فرنسا غمار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العام 2018 في روسيا، بتعادل بطعم الهزيمة أمام مضيفه البيلاروسي في اللقاء الذي جمعهما يوم الثلاثاء، 6 أيلول.

وأخفق الفرنسيون، الذين سيطروا على مجريات اللقاء من ألفه إلى يائه، في هز شباك الحارس البيلاروسي أندريه غوربونوف الذي تعملق في الذود عن مرماه، وساعده في ذلك زملاؤه بدون استثناء، طيلة مجريات المباراة التي أقيمت على ملعب “بوريسوف أرينا”.

واكتفى منتخب “الديوك” بنقطة يتيمة، بعد هذا التعادل المخيب، بينما انتزع منتخب بيلاروس نقطة ثمينة من ضيفه الفرنسي، أحد أبرز المرشحين لاحتلال المركز الأول في المجموعة الأولى والتأهل مباشرة إلى مونديال 2018.