سويسرا : السجن لـ “ حارس حدود “ تسبب بوفاة جنين امرأة سورية لاجئة

0
37

قضت المحكمة العسكرية في مدينة برن السويسرية، بسجن أحد حراس الحدود السويسرية، كان مسؤولاً عن إعادة مجموعة من اللاجئين إلى إيطاليا عبر سويسرا، حيث تسبب بوفاة جنين امرأة سورية.

وقال موقع بليك ”  السويسري الخميس  ، ان  مرأة حامل، وفي الطريق إلى إيطاليا حصلت بعض التعقيدات،في شهر ،تموز (12/7)  عام 2014 ،كانت فيها

ً

اوطلبت المرأة المساعدة من الحارس (كريستيان. ل 57 عاما) والحصول على طبيبة، ولكن كريستيان رفض طلب الأخيرة، وفي النهاية مات جنينها.

وقضت المحكمة العسكرية في مدينة برن السويسرية على كريستيان بالسجن لمدة 7 أشهر فقط، بالإضافة لتغريمه بـ 9 آلاف فرنك سويسري، بعد أن أدين بثلاث تهم وهي التسبب بالإجهاض، وإهمال الضرر الجسدي، وعدم الامتثال لأنظمة الخدمة.

وعبر والد الطفلة (الجنين) عن ارتياحه بعد صدور حكم المحكمة العسكرية يوم الخميس، بإدانة حارس الحدود السويسري، ومع ذلك فإنه يجد الحكم غير منصف، حيث كان المدعي العام قد طالب بسجنه سبع سنوات.

وأشار الموقع إلى أن العائلة السورية تمت إعادتها إلى إيطاليا، في  آخرين، من الحدود السويسرية شهر تموز عام 2014 ،مع 30 لاجئا الفرنسية، وكانت المرأة حاملاً في الأسبوع 27 ،وكانت تعاني من الألم والنزيف، وفقدت السائل الأمينوسي الذي يحيط بالجنين.

وطلب الزوج من حراس الحدود المساعدة الطبية، ولكن من دون جدوى، وبدلاً من ذلك، تم إعادتهم إلى مدينة دومدوسولا الإيطالية، حيث ولدت الطفلة ميتة.