سورية تدين بشدة مؤامرات واشنطن على فنزويلا البوليفارية

0
45

دمشق/

أدانت سورية المؤامرة الأمريكية التي تتعرض لها جمهورية فنزويلا البوليفارية الصديقة.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا أن الجمهورية العربية السورية تابعت بقلق المؤامرة الأمريكية التي تتعرض لها جمهورية فنزويلا البوليفارية الصديقة والتي تهدف إلى الانقضاض على منجزات الشعب الفنزويلي في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وفي هذا الإطار تستنكر سورية بشكل خاص المؤامرة الانقلابية التي خططت لها الدوائر المرتبطة بالسياسات الامريكية والتي استهدفت حياة الرئيس نيكولاس مادورو.

وأضاف المصدر أن حكومة الجمهورية العربية السورية تعبر عن إدانتها الشديدة لهذه المؤامرات الأمريكية على الثورة البوليفارية وتؤكد تضامنها التام مع شعب فنزويلا وقيادته.

وأكد المصدر أن سورية التي ترتبط بعلاقات وثيقة مع جمهورية فنزويلا البوليفارية التي صمدت أمام كل الهجمات تعيد التأكيد على وقوفها في خندق واحد مع شعب فنزويلا المدافع عن إرث الرئيس الراحل أوغو تشافيز والذي استمر بقيادة الرئيس مادورو وتطالب بوقف هذه المؤامرات الأمريكية على فنزويلا التي تتناقض مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وكان الرئيس الفنزويلي أعلن قبل أيام إحباط محاولة انقلابية مدعومة من الولايات المتحدة تضمنت مخططا لزعزعة استقرار فنزويلا واستهداف الديمقراطية في البلاد.