سورية تحرز المركز الأول في مهرجان الزهور الدولي السابع ببغداد

0
25

بغداد|

حاز  جناح اتحاد المصدرين السوري على المركز الأول في مهرجان الزهور الدولي   السابع في بغداد في ختام فعالياته  في مدينة بغداد بمشاركة سورية كبيرة . وحصل المشاركون السوريون على شهادات التقدير على ضوء مشاركتهم المتميزة التي تضمنت أنواعا متنوعة وذات جمال نادر من الزهور وقد تم تكريم الجناح بالدروع وشهادات التقدير.

وفي تصريح له أكد رئيس  اتحاد المصدرين السوري محمد السواح أن المشاركة السورية في المعارض الدولية ستستمر بفعاليات أكبر وذلك بسبب إعادة دوران عجلة الإنتاج إلى الصناعات السورية بمختلف أصنافها متضمنة الزهور رغم ظروف الأزمة التي يشهدها بلدنا الحبيب منذ أربعة سنوات .

وأشار إياد محمد رئيس اللجنة الزراعية في الاتحاد  بان سورية تتمتع بطبيعة قل نظيرها بالعالم فهي تضم البحر والجبل والسهل والوديان فضلا عن وجود مزارعين ومصدرين ذوي خبرة متميزة في مجال إنتاج الزهور وبالتالي فان هذا البلد المقاوم يصدر وسيبقى يصدر الزهور إلى كل دول العالم.

من جهته أكد محمد شبعاني عضو اللجنة الزراعية في اتحاد المصدرين إن حصول سورية على المركز الأول في المهرجان هو انجاز جديد للزهور السورية وانجاز للجنة مصدري نباتات الزينة وأزهار القطف ضمن اللجنة الزراعية لاتحاد المصدرين السوري ، مضيفا بأنه كما كان متوقعا حققت سورية المركز الأول في المهرجان وتم تكريم الشركات السورية المشاركة وهذا يزيدنا إصرارا وتصميما على المشاركات في المعارض القادمة .