سورية تحتضن الاثنين القادم مؤتمرا لرجال اعمال سورية المغتربين

0
36

دمشق- خاص- عدنان نيربية- اخبار سوريا والعالم

بمشاركة 50 رجل اعمال من مغتربي الوطن تنطلق  يوم الاثنين القادم 15 /8  اعمال مؤتمر المغتربين السوريين .

وبين الباحث في العلاقات الدولية والقانون الدولي ماهر العطار “لموقع اخبار سوريا والعالم ” ان المؤتمر الذي سينعقد يوم الاثنين القادم ولمدة ثلاثة ايام سيبحث في الالية التي سياهم فيها رجال الاعمال المغتربين في اعادة اعمار سورية والتخفيف من الازمة الاقتصادية التي تمر فيها سورية بسبب الحرب الكونية التي تشن عليها .

واضاف العطار ان هذا المؤتمر الذي يعقد برعاية وزير العدل ونائب رئيس مجلس القضاء الاعلى الدكتور نجم الاحمد يهدف الى دعم الاقتصاد السوري الليرة السورية وللمطالبة برفع الحصار الجائر المفروض على الشعب السوري من قبل الدول الخليجية والاوربية وامريكا.

واشار العطار الى ان المغتربين سيطلعون من خلال لقائتهم وزيارتهم الرسمية والخاصة الى الحاجيات الانسانية والاغاثية التي يمكن ان يقدمها المغتربين للمهجرين السوريين من قبل العناصر الارهابية .

وقال العطار لاخبار سوريا والعالم ان رجال الاعمال سيطلعون ايضا من خلال لقائتهم مع الوزراء ما تطلبه مرحلة اعادة الاعمار وملف الاغاثة والمشاريع التنموية  والتنمية المستدامة وعلى دور المشاريع المتوسطة و الصغيرة التي توليها الحكومة باهتماماتها .

وليطلعوا على امكانية مساهمتهم بدعم الصناعات الزراعية والتحويلية وكل ما يتعلق بالمشاريع الشبابية والاسرة السورية .

ولفت الى المغتربين سيزورون اتحاد غرف الزراعة والصناعة والتجارة والسياحة واتحاد المصدرين  والمدينة الصناعية بعدرا والمنطقة الحرة .

واضاف العطار ان المغتربين سيزورون جرحى الجيش وبعض المتضررينمن اعمال العصابات الارهابية المسلحة .

وبين العطار ان وفد رجال الاعمال قادمون من روسيا والسويد والدنمارك واوكرانيا وبولونيا وبولندا وبريطانيا وفرنسا وامريكا والنروج والدنمارك والمانيا والسعودية والعراق والامارات والكويت ولبنان