سورية العاشرة عربياً والـ69 عالمياً بقوة جواز السفر.. دخول 48 دولة بدون تأشيرة

0
46

دمشق|

احتلت الجمهورية العربية سورية المرتبة العاشرة عربيًا، والـ69 دوليًا، بقوة جوازات سفر مواطنيها، حيث يستطيع حامل جواز السفر السوري دخول 48 دولة بدون تأشيرة مسبقة، وفق ما نشره موقع تصنيف جوازات السفر لدول العالم.

 وجاءت الإمارات في المرتبة الأولى عربيًا، والـ47 دوليًا، حيث يتيح جواز السفر الإماراتي لحامله دخول 72 دولة حول العالم، بدون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة. وجاءت الإمارة القطرية في المرتبة الثانية عربيًا، والـ52 دوليًا، حيث يستطيع حامل جواز السفر القطري دخول 66 دولة بدون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

 واحتلت الكويت المرتبة الثالثة عربيًا، والـ54 دوليًا، حيث يستطيع حامل جواز السفر الكويتي دخول 64 دولة بدون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة. بينما جاءت السعودية وتونس والبحرين، في المرتبة الرابعة عربيًا، والـ57 دوليًا، حيث يستطع حامل جواز سفر أي من هذه الدول دخول 61 دولة بدون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

 وانفردت المملكة المغربية بالمرتبة الخامسة عربيًا لوحدها، بينما جاءت في المرتبة الـ58 دوليًا، حيث يستطيع حامل جواز السفر المغربي دخول 60 دولة حول العالم بدون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

 وجاءت سلطنة عُمان في المرتبة السادسة عربيًا، والـ62 دوليًا، حيث يستطيع حامل جواز السفر العُماني دخول 54 دولة حول العالم بدون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة. واحتلت مصر مع موريتانيا المرتبة السابعة عربيًا، والـ64 دوليًا، حيث يستطيع كل من يحمل جواز السفر المصري أو الموريتاني دخول 53 دولة حول العالم بدون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

 وجاءت الجزائر في المرتبة الثامنة عربيًا، والـ66 دوليًا، حيث يستطيع حامل جواز السفر الجزائري دخول 51 دولة بدون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة. واحتلت سوريا المرتبة العاشرة عربيًا، والـ69 دوليًا، حيث يستطيع حامل جواز السفر السوري دخول 48 دولة بدون تأشيرة مسبقة.

 وجاءت ليبيا في المرتبة الـ11 عربيًا، والـ70 دوليًا، حيث يستطيع حامل جواز السفر الليبي دخول 47 دولة حول العالم بدون تأشيرة مسبق. واحتلت لبنان المرتبة الـ12 عربيًا، والـ73 دوليًا، حيث يستطيع حامل جواز السفر اللبناني دخول 44 دولة حول العالم بدون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

 وجاءت اليمن في المرتبة الـ13 عربيًا، والـ76 دوليًا، حيث يستطيع حامل جواز السفر اليمني دخول 41 دولة حول العامل بدون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة. وجاءت الصومال في المرتبة الـ14 على مستوى الدول العربية والإسلامية، والـ78 دولياً حيث يستطيع حامل جواز السفر الصومالي دخول 39 دولة حول العامل بدون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

 واحتلت العراق المرتبة الـ15 عربيًا، والـ79 دوليًا، حيث يستطيع حامل جواز السفر العراقي دخول 38 دولة حول العامل بدون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة. وتذيلت فلسطين المحتلة قائمة الدول العربية.