سوريا وإيران توقعان بروتوكولي تبادل تجاري بالمواد الغذائية والكهربائية

0
16

دمشق|

وقعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك “المؤسسة السورية للتجارة” مع شركة أمرسان ومجموعة مينو الصناعيتين الإيرانيتين بروتكولي تعاون مشترك ينصان على التبادل التجاري وفق عقود متعددة تضمن انسيابية البضائع بين الطرفين.

وفي تصريح صحفي عقب التوقيع قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي أن اليوم الأخير لمعرض دمشق الدولي شهد توقيع اتفاقية مع شركة تصدير خضار وفواكه للدول العربية والعالم وسيبدأ العمل بها مباشرة بعد عيد الأضحى وبروتكولي تبادل تجاري مع شركتين إيرانيتين مختصتين بالصناعات الغذائية والكهربائية بما يسهم في تطوير التعاون التجاري مع دولة إيران الصديقة.

ولفت الوزير الغربي إلى أن العدد الكبير لزوار المعرض يؤكد أن “دورة العجلة الاقتصادية بدأت وكما انتصرنا عسكريا سننتصر اقتصاديا”.

ممثل مجموعة مينو الصناعية مجيد اقبالي أوضح أن المجموعة تضم عدة مصانع لإنتاج المواد الغذائية المتنوعة وتصدر منتجاتها لنحو 30 دولة معبرا عن أمله في أن يكون بروتوكول التعاون مفيدا لسورية وإيران وشعبيهما.

من جانبه أوضح ممثل شركة امرسان الصناعية مسعود فتحي أن الشركة متخصصة بصناعة التجهيزات المنزلية الكهربائية كالبرادات والغسالات والمكيفات وتصدر منتجاتها إلى عدة دول وهي من أكبر الشركات في ايران مؤكدا الاستعداد للتعاون مع وزارة التجارة الداخلية ومؤسساتها بما ينعكس إيجابا على الطرفين.