سوريا تعلن رسميا اشتراك حزب الله في معركة القلمون.. مصدر سوري: تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة

0
39

دمشق|

استعاد الجيش العربي السوري مدعوما بقوات من حزب الله السيطرة على منطقة واسعة من التلال والوديان في جرود القلمون الشمالية المحاذية للحدود اللبنانية.

وقال مصدر عسكري في أول تصريح سوري عن مشاركة حزب الله في الحرب على الإرهاب في سوريا “إن سلسلة من الضربات النوعية والناجحة للجيش والمقاومة اللبنانية أسفرت عن إحكام السيطرة على سير عز الدين ووادى الدين وشميس عين الورد وقرنة جوز العنب ومعبر الكنيس وحرف المحمضات وقرنة وادي الدار وحرف جوار الخراف في جرود القلمون الشمالية” بريف دمشق.

وبين المصدر أنه كان من نتيجة العمليات “القضاء على أعداد كبيرة من أفراد التنظيمات الإرهابية وسط انهيار في صفوفها نتيجة الخسائر الفادحة التي تكبدتها خلال العمليات القتالية” مشيرا إلى سريان “حالات من التخوين والخلافات والانقسامات فيما بينها وفرار أعداد من الإرهابيين إلى جرود بلدة فليطة وبلدة عرسال اللبنانية وسعى بعضهم إلى تسليم أنفسهم”.

وأشار المصدر إلى أن العمليات “أسفرت عن تدمير العديد من الورش لتصنيع العبوات الناسفة والسيارات المفخخة التي تم رصدها واستهدافها بدقة ما أدى إلى انفجارها ومقتل من فيها”.

ولفت المصدر إلى أن “الإرهابيين الفارين تركوا وراءهم كمية كبيرة من العتاد الحربي والأسلحة والذخيرة والأجهزة التي كانوا يستخدمونها في اعتداءاتهم الإرهابية”.