سوريا تدين بشدة الاعتداء الإرهابي في منطقة الكرادة وسط بغداد

0
33

دمشق|

أدانت سوريا الاعتداء الإرهابي الذي وقع وسط العاصمة العراقية اليوم وأودى بحياة العشرات بينهم الكثير من النساء والأطفال مؤكدة أن هذه الأعمال الإرهابية تبين من جديد الحاجة إلى تضافر الجهود الدولية الصادقة من أجل مكافحة الإرهاب بعيدا عن الازدواجية في المعايير.

وقال مصدر في وزارة الخارجية.. تدين وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية الاعتداء الإرهابي الدموي والجبان الذي استهدف منطقة الكرادة وسط بغداد اليوم وأدى إلى استشهاد العشرات الكثير منهم من النساء والأطفال وإصابة عشرات آخرين بجروح وإلى دمار كبير في الأسواق والمحال التجارية المكتظة بالمواطنين في هذا الوقت من شهر رمضان الكريم.

وأضاف المصدر.. تعرب وزارة الخارجية والمغتربين عن مواساتها لشعب العراق الشقيق ولعائلات الضحايا وللحكومة العراقية وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.

وتابع المصدر.. إن هذه الأعمال الإرهابية التي ترتكبها قوى التطرف الظلامية المدعومة خارجيا ومن دول وأطراف معروفة تؤكد من جديد الحاجة إلى تضافر الجهود الدولية الصادقة من أجل مكافحة الإرهاب بعيدا عن الازدواجية في المعايير.

وأشار المصدر إلى أن سوريا تدعو المجتمع الدولي من خلال الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى العمل للضغط على الدول المساندة للإرهاب لوقف دعمها للقتلة والمجرمين حرصا على حياة شعبنا في العراق وعلى الأمن والسلام في المنطقة والعالم.

وكان 167 مدنيا عراقيا بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء استشهدوا جراء تفجير إرهابي بسيارة مفخخة نفذه انتحاري من تنظيم “داعش” في حي الكرادة بينما أصيب 180 بجروح.