سوريا تدين بشدة الأعمال الارهابية على الجيش والشعب الجزائري

0
33

دمشق|

أدانت سوريا بشدة العمليات الإرهابية التي استهدفت مؤخرا الجيش والشعب الجزائري مؤكدة وقوفها إلى جانب الحكومة والقيادة الجزائرية في مواجهة الإرهاب التكفيري.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين اليوم.. إن وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية تدين بشدة العمليات الإرهابية التي استهدفت الجيش والشعب الجزائري وتؤكد مجدداً تضامنها مع الحكومة والشعب الجزائري الشقيق ووقوفها إلى جانب الحكومة والقيادة الجزائرية لمواجهة الإرهاب التكفيري الذي يهدد أمن الجزائر واستقرارها كما يهدد امن المنطقة برمتها.

وأضاف المصدر.. إن سوريا التي واجهت الإرهاب والتطرف والفكر التكفيري خلال السنوات السابقة تتقدم بخالص العزاء للشعب الجزائري الشقيق وللحكومة الجزائرية ووزارة الخارجية ولأسر الشهداء وتؤكد تضامنها معهم ووقوفها إلى جانبهم و ثقتها بانتصار الجزائر في معركتها ضد الإرهاب والتطرف والفكر التكفيري وباستمرار الأمن والاستقرار والتطور والازدهار في ربوع الجزائر.

وأشار المصدر إلى أن سوريا حذرت مراراً من أن خطر الإرهاب سينتشر في المنطقة والعالم وسيهدد الأمن والاستقرار والإنجازات الحضارية والانسانية للبشرية برمتها.

وختم المصدر تصريحه بالقول .. إن سوريا دعت إلى بذل الجهود الصادقة لمكافحة الإرهاب و إلى توحيد جهود الدول التي تعمل بصورة جادة على محاربته للتعاون للقضاء على هذا العدو الخطير والعمل على تجفيف منابع الإرهاب ومصادر تمويله والتصدي للفكر التكفيري المتطرف الذي يغذيه كما دعت إلى تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بمكافحة الارهاب.