“سلمان” يقيل رئيس الديوان الملكي ويجري تغييرات حكومية

0
37

الرياض|

أقال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز رئيس الديوان الملكي وقرر تغييرات حديثة صباح اليوم الإثنين في بعض المناصب العليا.

ولم تعرف بعد أسباب إعفاء رئيس ديوان الملك الذي عين قبل فترة وجيزة فقط حمد السويلم، حيث قرر الملك بمرسوم خاص تعيين خالد العيسى رئيسا للديوان الملكي، وهو المنصب الذي كان يشغله بالعادة نجله المفضل الأمير محمد بن سلمان.

وقال الديوان الملكي السعودي في بيان له كما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية إن الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر أمرا ملكيا يقضي بتعيين الأمير مشعل بن عبد الله بن مساعد أميراً للحدود الشمالية بمرتبة وزير خلفا للراحل الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود، الذي توفي في الثالث من الشهر الحالي.

وأصدر الملك سلمان قرارا آخر يقضي بـ”إعفاء حمد السويلم وتعيين خالد العيسى رئيساً للديوان الملكي السعودي، وأمر العاهل السعودي بتعيين ماجد الحقيل وزيراً للإسكان.

وكان الحقيل شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة رافال للتطوير العقاري قبل ذلك وهو من الداعين لفرض رسوم على الأراضي غير المطورة داخل النطاق العمراني في مدن المملكة والتي تعرف باسم الأراضي البيضاء.

وكان مجلس الوزراء السعودي قرر في الثالث والعشرين من شهر آذار/مارس الماضي فرض رسوم على الأراضي البيضاء داخل النطاق العمراني للمدن والمحافظات والمراكز لتلبية احتياجات المواطنين وتوفير المساكن.