سلطات كابول تعلن مقتل أمير “داعش” في أفغانستان

0
24

كابول|

أعلنت هيئة الاستخبارات الأفغانية السبت 11 تموز مقتل قائد بارز من تنظيم “الدولة الإسلامية” شرق أفغانستان و30 مسلحا آخرين في غارة جوية بإقليم ننكرهار الحدودي مع باكستان.

وحافظ سيد هو رابع قيادي بارز من التنظيم يقتل في المنطقة خلال الأسبوع الماضي، وقالت مديرية الأمن الوطني الأفغاني إن حافظ سعيد خان زعيم “الدولة الإسلامية” فيما تسمى بولاية “خراسان” قتل الجمعة 10 تموز في إقليم ننكرهار شرق أفغانستان.

وأضافت المصادر الأمنية أن 30 متشددا آخرين قتلوا أثناء اجتماعهم في ضاحية أتشين بإقليم ننكرهار في وقت متأخر من مساء الجمعة، ولم تذكر تفاصيل أخرى بشأن الغارة الجوية.

ولم تعلق الولايات المتحدة والناتو عن الغارة التي قتل فيها القيادي، مكتفين بالقول أنهم سيصدرون بيانا بهذا الشأن يوم السبت.

وأصبحت هذه الشخصيات هدفا لهجمات طائرات أمريكية دون طيار التي قتلت ثلاثة من قياديي التنظيم المتشدد في المنطقة ذاتها الأسبوع الماضي بينهم شهيد الله شهيد وجول زمان.

يذكر أنه بعد طرد عناصر طالبان، زاد نفوذ مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” في عدد من ضواحي إقليم ننكرهار الذي تفصله حدود طويلة عن مناطق تنعدم فيها سيادة القانون في باكستان، علما بأن أتشين سقطت في أيدي “داعش” الشهر الماضي بعد اشتباكات عنيفة مع طالبان.

جدير بالذكر أن انشقاق المزيد من المقاتلين من تنظيم طالبان في أفغانستان يساهم في توجه المزيد من أعضاء طالبان بطلب الانضمام لتنظيم “الدولة الإسلامية”.