سفير روسي جديد لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف

0
23

صرح مصدر مطلع، اليوم الخميس، بوجود احتمال لتعيين نائب وزير الخارجية الروسية غينادي غاتيلوف، ممثلا دائما لروسيا لدى منظمة الأمم المتحدة في جنيف.

وقال المصدر: “جرى عقد اجتماع للجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما للبرلمان الروسي، حيث تم تقديم غاتيلوف كمرشح لمنصب ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف”.

هذا ويشغل غاتيلوف منصب نائب وزير الخارجية الروسية، منذ عام 2011. وأشير على موقع وزارة الخارجية بأنه يشرف حالياً، على مجموعة واسعة من القضايا في مجال الدبلوماسية المتعددة الأطراف المتعلقة بمشاركة روسيا في الأمم المتحدة والمنظمات المتخصصة بنظامها، والتي تغطي الأنشطة في مجال التعاون الدولي الاقتصادي والبيئي والإنساني، ومجال حقوق الإنسان. ويشارك غاتيلوف أيضاً، في البحث بقضايا اليونسكو، المرتبطة بالتعاون بين الدول في مجال الرياضة والسياحة والثقافة.

ويشغل منصب ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف حالياً، أليكسي بورودافكين، الذي، وفقاً لصحيفة “كوميرسانت” الروسية، سيعرض عليه، منصب سفير روسيا لدى كازاخستان.

وأشارت الصحيفة، في وقت سابق، إلى أن السفير الروسي الحالي في أستانا، ميخائيل بوتشارنيكوف، سيبلغ من العمر قريبا 70 عاما، وهو الحد الأقصى لسن الخدمة المدنية.

سبوتنيك