سفارات سورية في أوروبا تطلب المساعدة من المغتربين

0
556

أصدرت سفارتا “سوريا” في “فرنسا” و”السويد” إعلانان لاستقبال تبرعات المغتربين السوريين لإرسالها إلى “سوريا” ضمن إطار الحملة الوطنية للاستجابة الطارئة.

وقالت السفارة السورية في “فرنسا” أنه سيتم تزويد كل متبرع بإيصال إشعار بالاستلام بحيث تتم إحالة قيمة التبرعات إلى الجهات المعنية في “سوريا” بحسب إعلان السفارة.

أما السفارة السورية في “السويد” فتوجهت بدعوتها إلى السوريين في جميع الدول الاسكندنافية، وذلك بهدف جمع التبرعات لمساعدة الفئات والشرائح الاجتماعية الأكثر احتياجاً والأكثر تضرراً في “سوريا” نتيجة الإجراءات المتخذة للتصدي لف ي روس ك ورون ا.

وأعربت السفارة عن أملها في مشاركة جميع أبناء الجالية السورية في “السويد” والدول الاسكندنافية في دعم هذه الحملة عبر التبرعات النقدية بعملتي الدولار واليورو على أن يتم التبرع في مقر السفارة.

وأطلقت الحكومة السورية حملة الاستجابة مطلع نيسان الماضي تزامناً مع الإجراءات الاحترازية من الفيروس والتي أدت إلى توقف معظم الأنشطة الاقتصادية الأمر الذي انعكس على عدد كبير من المواطنين، حيث خصصت الحكومة قناة رقمية لاستقبال طلبات وبيانات الفئات الأكثر احتياجاً وحساباً مصرفياً لجمع التبرعات من الراغبين بالمساعدة.