سرّ المعركة الأخيرة: إيران أوصلت “بدر 3” الى سماء إسرائيل.. وهذه إمكاناته!

0
426


نشر موقع “ديبكا فايلز” الإستخباراتي الإسرائيلي تقريرًا عن صاروخ “بدر 3” الإيراني، وأشار إلى أنّ الفلسطينيين أطلقوه خلال الجولة الأخيرة من الضربات.

ولفتت مصادر “ديبكا” إلى أنّ  إيران قامت بتزويد هذا الصاروخ لـ”الجهاد الإسلامي” في فلسطين، وبينما كانت الإصدارات السابقة من هذا الصاروخ تحمل 40 كيلوغرامًا من المتفجرات، فإنّ “بدر 3” لديه رأس حربي متفجر يبلغ 250 كيلوغرامًا.

وتابع الموقع أنّ هذا السلاح الجديد ظهر للمرة الأولى في ساحة المعركة في الشرق الأوسط في اليمن، وذلك في أوائل نيسان الماضي، بحوزة الحوثيين المدعومين من إيران، إلا أنّ “الجهاد” كان أوّل من يستخدمه ضد إسرائيل.

وكشفت المصادر العسكرية لـ”ديبكا” أنّ “بدر 3” يصل مداه إلى 150 كلم، وما يميّز هذا الصاروخ هو أنّه ينفجر على ارتفاع 20 متراً فوق الهدف قبل السقوط، حيث تمطر 1400 قطعة من الشظايا في منطقة واسعة.

ووفقًا للمصادر، فإنّ هذا الصاروخ يلحق الأضرار بأكبر مساحة ممكنة، إذ تُصيب الشظايا المباني.

وأوضحت المصادر أنّه بسبب قدرة هذا الصاروخ المميزة، أصيب العديد من المستوطنين في عسقلان وأشدود بعد سماع دوي صفارات الإنذار،  وقبل أن يتمكنوا من الوصول إلى مأوى آمن.

وختم الموقع مشيرًا الى أنّ أربعة إسرائيليين قُتلوا وجُرح أكثر من 250 آخرين إبّان التصعيد الأخير، وقد أصيب العديد منهم بشظايا. كما كشف أنّ منظومة القبة الحديدية اعترضت 70 في المئة من الصواريخ، وهو رقم منخفض مقارنةً بـ80 في المئة في الجولات السابقة.

لبنان 24-
ترجمة: سارة عبد الله