سبعة قتلى على الأقل بانفجار سيارة مفخخة في بنغازي

0
4
People look at the remnants of vehicles at the scene of a car bombing in Benghazi, Libya May 25, 2018. REUTERS/Stringer

قتل سبعة أشخاص على الأقل وأصيب حوالى 20 آخرون بجروح في تفجير سيارة مفخخة استهدف ليل أمس (الخميس) وسط بنغازي في شرق ليبيا، بحسب ما أفاد مصدر أمني.

وقال المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، إن «السيارة المفخخة انفجرت قرب فندق تيبستي في شارع تجاري غالباً ما يكون مكتظاً في شهر رمضان بعد حلول موعد الافطار»، مشيراً إلى أن غالبية الضحايا من المدنيين.

ولم تتبن أي جهة الاعتداء في الحال، ولكن مسؤولاً ليبياً اتهم «خلايا إرهابية نائمة تريد إرسال رسالة مفادها ان بنغازي ليست آمنة».

وتخضع بنغازي إلى سيطرة «الجيش الوطني الليبي» بقيادة المشير خليفة حفتر، العدو اللدود للاسلاميين في ليبيا والذي يتهمه خصومه بأنه يرغب في إقامة نظام عسكري جديد في ليبيا.

وكان «الجيش الوطني الليبي» تمكن في العام 2017 من إلحاق الهزيمة بالجماعات المتطرفة التي استولت على بنغازي العام 2014، بعد ثلاث سنوات من المعارك الدامية.

وفي السابع من أيار (مايو) الجاري أطلق حفتر هجوماً واسعاً لتحرير مدينة درنة الساحلية التي يقطنها 150 ألف نسمة وتقع على بعد ألف كيلومتر شرق طرابلس، ويسيطر عليها جماعات متطرفة منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011.

ودرنة هي الوحيدة في شرق ليبيا خارج سيطرة «الجيش الوطني الليبي» بقيادة المشير حفتر الذي يدعم حكومة موازية تمارس السلطة في شرق ليبيا وتتحدّى حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً ومقرّها طرابلس.