سباعية الجيش وهزيمة الوحدة الأبرز في جولة الدوري السوري

0
8

دمشق: انتهت الجولة الأولى من الدوري السوري لكرة القدم، والتي كانت حافلة بالأهداف والإثارة. واستهل الجيش بطل الثنائية المحلية في الموسم الماضي، الدوري بفوز كبير لم يتوقعه أكثر المتفائلين، بعدما سجل 7 أهداف في مرمى الحرفيين، المدجج باللاعبين أصاحب الخبرات الطويلة وأبرزهم حسن مصطفى وطه دياب وفراس ميشو.
رسالة الجيش
كانت رسالة واضحة من لاعبي الجيش للفرق المنافسة عنوانها “نحن قادمون”، حيث قدم الفريق أداء جيدا، وأكد أنه يخطط وبقوة للحفاظ على ألقابه المحلية.
الجيش وجه رسالة شديدة اللهجة لباقي الفرق، بأنه لن يرحم أحد ويستهدف التتويج باللقب ليكون الـ 17 في تاريخه والخامس على التوالي.
سوبر هاتريك
نجح محمد الواكد، لاعب الجيش في تسجيل 4 أهداف “سوبر هاتريك” في مرمى الحرفيين، الذي افتقد حارسه محمد مارديني للإصابة. وتصدر قائمة الهدافين مبكرا ليؤكد أنه يسعى جدياً لحصد اللقب لأول مرة في تاريخه.
الوحدة يخذل جماهيره
قلب الشرطة التوقعات حين هزم جاره الوحدة بهدف وحيد سجله نجمه كامل كواية. الوحدة ضم لاعبين من الصف الأول وفي مقدمتهم إبراهيم عالمة حارس المرمى، وخالد مبيض وعبد الله نجار ومحمود الخدوج، ورغم ذلك لم يقدم نفسه بشكل جيد. أما الشرطة وبإمكانيات متواضعة نجح بحصد 3 نقاط ستكون مهمة للغاية في الجولات المقبلة.
انطلاقة الساحل
الساحل الصاعد لأول مرة في تاريخه للدوري الممتاز، نجح في إسقاط الكرامة العنيد والمتطور والعريق في مباراة شهدت حضورا جماهيريا كبيرا، وهتفت الجماهير ” الساحل يا روح”. وطالبت إدارة النادي بالمزيد من الدعم المالي والمعنوي للاعبين بهدف تحقيق المزيد من الانتصارات.
غلة وافرة
سجل في الجولة الأولى 15 هدفا وهي نسبة جيدة بالمقارنة مع الجولات الأولى في المواسم الأخيرة. ومن المتوقع أن تنخفض النسبة في الجولات المقبلة خاصة وأن الجيش في الغالب لن يستطيع تكرار السباعية.
موقف بطولي
محمد اليوسف، لاعب الساحل، أصر على المشاركة في مباراة الكرامة رغم تلقيه خبر وفاة أمه قبل ساعات من المباراة. وأكد اليوسف أن الفريق بحاجة لخدماته، وتوجه اللاعب لمدينة حلب بعد المباراة مباشرة لتلقي واجب العزاء.
صفقة ناجحة
أثبت سامر السالم، لاعب حطين، أنه صفقة ناجحة بكل المقاييس حيث قاد فريقه لفوز مهم وصعب على الطليعة. تحركات السالم ومراوغاته وسرعته أربكت دفاعات الطليعة، وسجل هدف فريقه من ركلة جزاء وأهدر أخرى قبل 5 دقائق من صافرة النهاية.
ركلات الترجيح
4 ركلات جزاء احتسبت في الجولة الأولى نفذت 3 بنجاح، وضاعت واحدة كانت لحطين عن طريق سامر السالم، لكنه سجل واحدة في نفس المباراة. ونجح ريغا عبد الرحمن لاعب المجد نجح في تسجيل أهم ركلات الجزاء حين عادل النتيجة أمام الوثبة في ملعبه وبين أنصاره.