سامي كليب يكشف عن مفاجئة سورية

0
109

قال الاعلامي اللبناني سامي كليب في منشور له على صفحته الرسمية على فيسبوك, بحسب ما رصدت وكالة أوقات الشام الاخبارية, أن هناك مفاجئة سورية نتيجة ترتيبات دولية يجري الاعداد لها حتى تستعيد الدولة السورية سيطرتها على جميع المناطق الخارجة عن سيطرتها حالياً.

وجاء في منشور كليب:

مهما تعددت اللقاءات بين الأميركيين والأتراك، ومهما اختلفوا أو اتفقوا، ستعود كل الأراضي السورية إلى كنف الدولة. يبدو أن هذا هو الخيار الأنسب للجميع. حاليا تجري مشاورات حول ضبط الامن الحدودي وكيفية طمأنة تركيا حيال عدم قيام دولة كردية..المشاورات تربط كل الخصوم في كواليس التفاوض، وتلعب روسيا وإيران دورا محوريا، فيما ترامب يريد الخلاص من مشكلة لا افق لها. ولو حصل على مجرد وعد بانسحاب مقبل لإيران وحزب الله من سوريا فهو قد يفاجيء أصدقاءه قبل خصومه بما سيقبل به على حساب الكرد طبعا.

هذه خلاصات ما سمعته مؤخرا من مسؤولين دوليين كبار…. التفاصيل قريبا …

انا فقط أنقل حرفيا ما سمعت .

هذا وكانت وزارة الدفاع التركية, قد أعلنت في وقت سابق من يوم الأربعاء 7 أب / أغسطس أنه تم الاتفاق مع واشنطن على إقامة غرفة عمليات مشتركة للتنسيق بشأن المنطقة الآمنة في سوريا.

قالت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، إنها اتفقت مع الجانب الأمريكي على جعل المنطقة الآمنة في سوريا ممر سلام، بحسب ما نشرته وكالة “الأناضول”.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أنه تم اتخاذ كل التدابير الإضافية لضمان عودة السوريين إلى بلادهم.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن يوم الأحد أنه: “سندخل إلى شرق الفرات كما دخلنا إلى عفرين وجرابلس والباب شمالي سوريا وأخبرنا روسيا والولايات المتحدة بذلك”، مؤكداً أن تركيا ستنفذ عملية شرق نهر الفرات في شمال سوريا، في منطقة تسيطر عليها ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية.