سامر الدبس: منشآت منطقة فضلون ستعود للانتاج بكامل طاقتها

0
48

دمشق- هالة ابراهيم|

اكد رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس ان  منشآت منطقة فضلون الصناعية الثانية بريف دمشق ستكون جاهزة للإقلاع لتعود للعمل خلال عام مشيرا الى التعاون مع صناعيي المنطقة لإعادة البنى التحتية لها والتي تعد داعما كبيرا للمنتج السوري بما تحويه من ورشات كثيرة العدد صغيرة ومتوسطة .

وقال  الدبس لموقع ” اخبار سوريا والعالم” الى ان الدفعة الاولى المخصصة  لاعادة تفعيل المنطقة تبلغ /140/ مليون ليرة  لافتا الى تعهد المصارف بإعادة تمويل الصناعيين فيها تمهيدا لعودتهم إلى تشغيل منشاتهم ومعاملهم اضافة الى النظر في القروض المتعثرة و منحهم  قروضا جديدة.

واوضح الدبس ان هناك مجموعة اقتراحات للتعامل مع القروض المتعثرة وغرامات التأخير بما يمكن الصناعيين من تسديد دفعة حسن نية تتراوح بين  5 الى 10 بالمئة من قيمة الاقساط المترتبة عليهم وما عليهم من اقساط بهدف معاودة التعامل مع المصارف والحصول على تمويل جديد كاشفا عن عقد مؤتمر صناعي ثالث في  العام  الجاري يطرح من خلاله كل  مشاكل الصناعيين والية حلها.

وكان وفد حكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اطلق خلال زيارته منطقة فضلون الصناعية الثانية بريف دمشق في ال20 من الشهر الماضي إعادة تأهيل البنى التحتية فيها تمهيداً لعودة الصناعيين لتشغيل منشآتهم ومعاملهم وذلك استكمالا للإجراءات الحكومية لاستعادة الاقتصاد السوري عافيته في مواجهة مفرزات الحرب.

يذكر ان عدد المنشآت الموجودة في منطقة فضلون الصناعية الثانية 2400 منشاة  مقسمة إلى كتل تضم كل منها 90 منشآة.