زاسبيكين: لا توطين للنازحين السوريين في لبنان وهذا شيء اكيد

0
45

أكد السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبيكين أن “روسيا تركز على النقاط الحساسة وابرزها سوريا واوكرانيا”، مؤكداً أن “موسكو تريدالانتقال السريع الى التسوية السياسية”.

وفي حديث إذاعي لفت زاسبيكين إلى أنه “في سوريا كان يجري العمل الدبلوماسي ليكون الاتفاق مرحلة انتقالية نحو الحل السياسي والنقطة الاساسية هي فصل المعارضة المعتدلة والمسلحين”، مشيراً إلى أن “إتضح فيما بعد أنه لم نصل الى التطبيق بشكل صحيح وتم الالتزام من قبل جانب واحد وهو روسيا والنظام السوري بينما لم تلتزم اميركا وحلفائها”.

وأكد زاسبيكين أن “لا توطين للنازحين السوريين في لبنان وهذا شيء اكيد”، لافتاً إلى أن “وجود النازحين في لبنان بدأ يشكل خطراً على لبنان وهناك احتمال ان يتم استخدام الشباب لعمليات ارهابية”، معتبراً أن “موضوع النازحين يجب ان يكون جزءا لا يتجزأ من اجندة التسوية السياسية في سوريا”.

واستغرب زاسبيكين كيف انه بعد الاتفاق مع واشنطن تم توجيه ضربات عديدة، مؤكداً أن ” الوصول الى اتفاق حول سوريا يتطلب جهود فوق العادة”، مضيفاً “نريد من اغلبية دول الشرق الاوسط ان يكونوا شركاء لروسيا”، لافتاً إلى انه “سيكون هناك رئيس جديد لاميركا ولا نعرف ما يمكن ان يحدث بعد ذلك لذا ما علينا فعله هو العمل مع الادارة الحالية واحراز تقدم”.