ريال مدريد ينجو من جحيم إشبيلية ويصل ديربي العاصمة ناقص الصفوف

0
47

مدريد/

تغلب فريق ريال مدريد على ضيفه إشبيلية بصعوبة بالغة بنتيجة 2-1 في المباراة المؤجلة من المرحلة الـ16 للدوري الإسباني لكرة القدم.

وبهذا رفع الملكي رصيده في قمة الليغا إلى 54 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه برشلونة، فيما تجمد رصيد إشبيلية عند 42 نقطة بالمركز الرابع.

أحرز أهداف ريال مدريد الكولومبي خيمس رودريغز بعد 12 دقيقة فقط من رأسية على يمين الحارس أنطونيو باستوس، وعزز خيسي رودريغيز النتيجة للميرنغي في الدقيقة الـ37 بعد استغلاله لأخطاء دفاعية واضحة من طرف إشبيلية.

وجاء هدف تقليص الفارق للضيوف بتوقيع إياغو اسباس في الدقيقة الـ81 بعد تلقيه لتمريرة في قلب منطقة الجزاء للحارس إيكر كاسياس، واقترب لاعبو إشبيلية بشكل كبير من إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة، لكن الحظ لم يحالفهم لتنتهي المباراة بفوز الملكي ورفع معنوياته قبل المواجهة المرتقبة ضد أتلتيكو مدريد السبت القادم 7 شباط.

وسيعاني ريال مدريد في مباراته المقبلة أمام أتلتيكو مدريد من غياب بارز، بعد حصول البرازيلي مارسيلو على بطاقة صفراء خامسة له هذا الموسم وبذلك لن يتمكن من التواجد على ملعب فيسينتي كالديرون السبت المقبل.

كما سيعاني ريال مدريد من غيابات بارزة، إذ أن كل من سيرجيو راموس وجيمس رودريجيز تعرضا لإصابات في المباراة أمام إشبيلية، بالإضافة أن البرتغالي بيبي لن يكون جاهزاً أمام الروخي بلانكوس.

وارتكب مارسيلو خطأ على لاعب اشبيلية فيتولو والحكم لم يتردد في إظهار البطاقة الصفراء على الظهير الأيسر البرازيلي.

وذكرت صحيفة “آس” أن ريال مدريد سيقدم استئنافاً للجنة المسابقة التابعة للإتحاد الإسباني في محاولة لإنقاذ اللاعب للتواجد أمام الروخي بلانكوس، وسيستخدم النادي الملكي إعادة لقطة الخطأ الذي إرتكبه البرازيلي إذ يعتقدون أنه لم يلمسه.

وشهدت الدقائق الخمس والعشرين الأولى إصابة سيرجيو راموس وجيمس رودريجيز لاعبي ريال مدريد ليدخل كل من ناتشو وخيسي رودريجيز بدلاً منهما على الترتيب.

وترك جيمس بصمته قبل أن يخرج فسجل هدف الافتتاح في شباك إشبيلية، ولكن راموس الذي غامر من قبل باللعب مصاباً في كأس العالم للأندية لم يستطع لعب إلا 9 دقائق قبل إعلان خروجه.

وتأتي هذه الإصابة قبل أيام قليلة فقط من المواجهة المرتقبة بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد على ملعب فيسينتي كالديرون يوم السبت المقبل.

ويجرى راموس فحوصات طبية في الساعات القادمة لمعرفة خطورة إصابته ومدة غيابه عن الملاعب وكاد لاعب ثالث أن يخرج مصاباً وهو جاريث بيل، لكن الويلزي تحامل على نفسه ليكمل اللعب كي لا يخسر فريقه 3 تبديلات في نصف ساعة.