ريال مدريد أكبر المتضررين في قرعة دوري الأبطال للموسم المقبل

0
23

مدريد|

تمكن رسميا فريق برشلونة، من تحقيق لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، متفوقا على غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي يحتل المركز الثاني، وعلى غرار فقدان الدوري وفقط تحقيقه مرة واحدة في آخر 7 مواسم، فسيكون النبأ السيء لبطل اوروبا 10 مرات في قرعة دوري ابطال اوروبا للموسم المقبل.

وسيجد ريال مدريد نفسه بعيدا عن المستوى الاول في قرعة دوري ابطال اوروبا، زملاء كريستيانو رونالدو سيتواجدون في المستوى الثاني، مع إمكانية مواجهة احد كبار اوروبا في دور المجموعات.

وكان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قد قام بتغيير نظام القرعة إذ ان المستوى الاول سيضم ابطال افضل الدوريات الـ8 في اوروبا، ومع تحقيق برشلونة رسميا للقب الدوري الاسباني، فقد تمت معرفة الفرق الـ8 التي ستتواجد في المستوى الاول بقرعة دوري ابطال اوروبا للموسم القبل.

وسيضم المستوى الاول اندية: برشلونة الاسباني، وتشيلسي الانجليزي، بايرن ميونيخ الالماني، ويوفنتوس الايطالي، وبنفيكا البرتغالي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وزينيت الروسي وأيندهوفن الهولندي.

وما يجعل ريال مدريد يعض اصابع الندم هو كونه قد حقق لقب دوري ابطال اوروبا قبل موسم واحد فقط، إذ النظام السابق كان يعتمد على افضل 8 فرق في اوروبا حسب تصنيف الاتحاد الاوروبي، الذي يعتمد فيه على ما حققته الاندية من إنجازات اوروبية في المواسم الاخيرة.

ومع النظام الجديد لقرعة دوري ابطال اوروبا، فمن المحتمل ان تكون النسخة المقبلة لاغلى المسابقات الاوروبية مثيرة، ومع إحتمال تواجد مجموعات تضم كبار الفرق على الساحة الاوروبية.

وتجدر الاشارة انه مع النظام الجديد للإتحاد الاوروبي، فإن الفائز ببطولة الدوري الاوروبي سيتأهل مباشرة إلى دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا، وستجمع المباراة النهائية بين حامل اللقب إشبيلية ودنيبرو الاوكراني، وقد تكون كرة القدم الاسبانية ممثلة بـ5 اندية الموسم المقبل في دوري الابطال.