روندون يقود فنزويلا لتحقيق فوز مفاجئ على كولومبيا في كوبا أمريكا

0
33

سانتياغو|

حقق المنتخب الفنزويلي فوزا صعبا على نظيره الكولومبي بهدف نظيف حمل توقيع خوسيه سالومون روندون، في الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة من بطولة كوبا أمريكا بكرة القدم الاحد.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الجانبين، حيث تبادل الفريقان محاولة الهجوم ولكن أيا منهما لم ينجح في تشكيل خطورة حقيقية على الآخر، حيث أجهض الدفاع كل محاولات الاقتراب من المرميين.

وتلقى أليخاندرو جيرا عند الدقيقة 15 بطاقة صفراء من الحكم عقب صدام عنيف مع ديفيد أوسبينا حارس كولومبيا أثناء محاولته اللحاق بالكرة أمام المرمى.

ولم تمر سوى دقيقتين ليحصل لويس سيخياس على انذار هو الأخر عقب تدخل عنيف ضد أحد لاعبي كولومبيا في وسط الملعب.

وأنقذ حارس فنزويلا اليان باروخا مرماه من فرصة خطيرة عقب ابعاده عرضية خوان كوادرادو من أمام مهاجم إشبيلية الإسباني كارلوس باكا بالدقيقة 20.

وكادت فنزويلا ان تتقدم في الدقيقة 28 بعد تبادل رائع للكرة بين سالومون روندون وفارجاس، الذي سددها قوية ولكن أوسبينا تألق وتصدى لها.

وكاد جيرا قبل دقيقتين على نهاية الوقت الأصلي من الشوط الأول أن يسجل هدف التقدم ولكن أوسبينا تمكن من ابعاده بشكل جيد لركنية.

ومع بداية الشوط الثاني .. انطلق المنتخب الكولومبي في محاولة منه لتسجيل هدف وهو الأمر الذي كاد يكلفه كثيرا بالدقيقة 55 برأسية روندون التي اصطدمت بالعارضة في كرة احتسبها الحكم خطأ ضده.

وتمكنت فنزويلا من التقدم عن طريق روندون بعد خطأ دفاعي فادح بعد عرضية انتهت عند جيرا الذي مررها برأسه لروندون ليضعها هو الأخر برأسه في شباك أوسبينا معلنا عن الهدف الاول في الدقيقة 61.

وأخرج المدير الفني لكولومبيا، الأرجنتيني خوسيه بيكرمان لاعبه كارلوس سانشيز في الدقيقة 63 وأدخل بدلا منه ادوين كاردونا وأتبعه بخروج باكا ونزول تيوفيلو جوتييريز بالدقيقة 74.

وتألق حارس فنزويلا عند الدقيقة 79 وأنقذ فرصة مزودجة، الأولى تسديدة من جيمس رودريجز حيث أبعدها لترتد إلى كاردونا الذي أطلق تصديدة أخرى أبعدها الحارس لركنية.

وأجرى بيكرمان آخر تغيراته عند الدقيقة 81 بدخول جاكسون مارتينيز وخروج بابلو أرميرو في محاولة منه لادراك التعادل.

وأضاع كودرادو فرصة محققة بالدقيقة 83 بعد تمريرة مثالية بالرأس من مارتينيز لكوادرادو داخل منطقة الجزاء، حيث حاول الأخير لعبها في صورة مقصية ولكنها خرجت منه بصورة سيئة بجوار القائم.

ومرت الدقائق المتبقية وسط محاولات من كولومبيا لادراك التعادل، ولكنها فشلت لتنتهي المباراة بفوز فنزويلا في نتيجة غير متوقعة.