روما: التسوية السورية يجب أن ترعاها روسيا وأمريكا وإيران والسعودية

0
38
Italian Foreign Affairs minister Paolo Gentiloni (L) talks during an emergency meeting of foreign and interior ministers following the weekend loss of a ship with some 700 migrants on board, in Luxembourg on April 20, 2015. EU foreign affairs chief Federica Mogherini said the bloc had "no more excuses" not to act after the latest migrant disaster in the Mediterranean and demanded "immediate" action.AFP PHOTO/JOHN THYS

روما|

أكد وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني أن روسيا والولايات المتحدة والسعودية وإيران يجب أن يساهموا في حل الأزمة السورية.

وقال وزير الخارجية الإيطالي بعد لقاء مع نظيره السعودي عادل الجبير في روما الجمعة 7 آب، “أنا أريد أن أصدق بأن إيران ستساعد في البحث عن حلول”… “الجانب الإيطالي يدرس إمكانية قيام رئيس الوزراء ماتيو رينزي بزيارة سريعة إلى المملكة العربية السعودية”… “نحن مهتمون بتعزيز العلاقات الودية بين بلدينا”.

من جانبه قال الجبير لوكالة الأنباء السعودية: “المباحثات كانت مثمرة وبناءة وجرى بحث القضية الفلسطينية، والظروف التي تمر بها عملية السلام، وبحثنا كذلك الأوضاع في لبنان وحاجته إلى رئيس جديد منتخب، والأوضاع في سوريا والعراق، واتفاق (5 + 1) مع إيران وكذلك تطورات المشهد في اليمن وغيرها من المواضيع”.

وصرح الجبير قائلا: “يوجد تطابق في الآراء فيما يتعلق بكل هذه القضايا، وخلال الأشهر القادمة ننتظر مزيدا من الزيارات بين مسؤولين رفيعي المستوى بين البلدين في جميع المجالات”.