روسيا: “المعارضة”ستمثل على مستوى جيد والحكومة أكدت مشاركتها

0
32

موسكو/

أعلن مصدر دبلوماسي روسي أن تمثيل المعارضة السورية في اللقاء التشاوري المزمع عقده في موسكو أواخر الشهر الجاري سيكون على مستوى جيد.

وقال المصدر الدبلوماسي في تصريح له اليوم إن الحكومة السورية أكدت عزمها الانخراط في المشاورات حيث سيحضر وفد حكومي سوري إلى موسكو في وقت لاحق، موضحاً أنه سيجري في البداية لقاء المعارضين وممثلي المجتمع المدني لينضم إليهم لاحقا وفد الحكومة السورية.

وأضاف المصدر إن المعارضة السورية ستمثل على مستوى رصين بما فيه الكفاية، لافتا إلى أن الكثير من التنظيمات الجدية التي لها أنصارها وخاصة الموجودة داخل سورية أكدت حضورها إلى موسكو.

وأكد المصدر أن موسكو تعول على مشاركة أكثر من 30 شخصية سياسية معارضة في اللقاء التشاوري الذي سيحضره ممثلو الحكومة السورية، مشيراً إلى أن قائمة المشاركين تتغير وتتسع بسرعة ولا يمكن التكلم نهائيا عن قوام الحضور سوى بعد بدء هذه الفعالية في 26 من الشهر الجاري.

وأشار المصدر إلى أن ما يسمى “الائتلاف” رفض المشاركة في حوار موسكو وأعلن عن ذلك رسميا علما بان موسكو وجهت الدعوة للجميع بصورة شخصية مبينا أن ما يسمى الائتلاف لا يمثل المعارضة كلها ولا يجدر اعتبار عدم حضوره بمثابة كارثة لأن هذه مشكلتهم بالذات.