ركلات الترجيح تهدي فولفسبورغ السوبر الالماني امام بايرن ميونيخ

0
37

ميونيخ|

توج فريق فولفسبورغ بلقب كأس السوبر الألماني لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب على بايرن ميونيخ 5 – 4 بضربات الجزاء الترجيحية عقب انتهاء المباراة بالتعادل 1-1، السبت على ملعب “فولكسفاجن أرينا” معقل فولفسبورغ.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تقدم بايرن ميونيخ بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني بهدف أحرزه النجم الهولندي آريين روبن، لكن فولفسبورغ تعادل بهدف سجله نيكلاس بيندتنر قبل دقيقة واحدة من النهاية ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية.

ولم يهدر لاعبو لفولفسبورغ أي من ضربات الجزاء، حيث سجل رونالدو رودريجيز وكيفن دي بروين وآندري شورله وماتكس كروز ونيكلاس بيندتنر.

وسجل لبايرن ميونيخ آرتورو فيدال وآريين روبن وفيليب لام ودوجلاس كوستا، بينما أهدر تشابي ألونسو (تصدى لها الحارس).

وجاء فوز فولفسبورغ ليؤكد عقدة الأسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ مع كأس السوبر بألمانيا ، حيث خسر الفريق تحت قيادته أيضا في النسختين الماضيتين أمام الغريم التقليدي بوروسيا دورتموند.

وتجمد رصيد بايرن ميونيخ بذلك عند أربعة ألقاب وظل متأخرا بلقبين عن دورتموند متصدر قائمة الفرق الأكثر تتويجا بكأس السوبر الألماني برصيد ستة ألقاب.

بينما انتزع فولفسبورغ كأس السوبر في ثاني مشاركة له، حيث شارك مرة وحيدة سابقة في عام 2009.

واستمر غياب النجم فرانك ريبيري وكذلك هولجر بادشتوبر وخافي مارتينيز ضمن قائمة المصابين في بايرن بينما دفع جوارديولا بالوافد الجديد دوجلاس كوستا في التشكيل الأساسي إلى جانب النجم روبن، وشارك المهدي بنعطية أساسيا بعد تعافيه من الإصابة، وجاء النجم التشيلي آرتورو فيدال ضمن قائمة الاحتياطيين وشارك في آخر ربع ساعة من المباراة.