رشيد عساف: الواق واق معركة حقيقية.. وعمل مسرحي بامتياز

0
202

اخبار سوريا والعالم- خاص- عبدالهادي الدعاس|

بين النجم “رشيد عساف” عن شخصية “المارشيال بمسلسل الواق واق” بانها شخصية محورية في العمل، وهي اكثر تواصل مع كافة الشخصيات الاخرى المتواجدة، وانها عقدة من ناحية حكاية العمل، وهو يكون قائد سفينة على متنها نازحين سوريين حيث تحط بركابها الرحال في جزيرة مهجورة وهناك يتابع دوره القيادي حيث سيكون قائد الجزيرة.

مشير الى ان الواق واق عمل مسرحي بامتياز ومتعب  لما يوجد فيه من استحضار دائم لجميع الشخصيات لحصرهم في جزيرة مهجورة، وان شخصية المارشيال لم ادرك صعوبتها على الورق ولكن عندا البدء بتصوريها تبين لي انها شخصية لها اهمية كبيرة ويصعب تناولها بطريقة عادية.

مؤكدا سبب ارتباطه بهذا العمل، هو انه امام عمل متميز وجميل من ناحية النص والدور وان الواق واق معركة حقيقية مع جغرافية طقس العمل.

 وأبدى عساف سعادته بالتعاون مجدداً مع المخرج الليث حجو، بعد النجاح الذي حققاه من خلال مسلسل “الخربة” قبل عدة سنوات.

وعن اخر اعماله بين عساف انه بصدد التحضير لعمل بدوي، يصور بين دول الخليج وبلاد الشام وانه سيكون عمل درامي شيق ومثير سيعرض بالموسم الدرامي القادم.

يذكر ان مسلسل “الواق واق” اخراج الليث حجو، تأليف ممدوح حمادة، بطولة، رشيد عساف، باسم ياخور، شكران مرتجى، أحمد الأحمد، محمد حداقي، جرجس جبارة، جمال العلي، حسين عباس، شادي الصفدي، مرام علي، وائل زيدان، رواد عليو، أنس طيارة، نانسي خوري، ومن لبنان طلال الجردي.