رسميًا.. هذه هي أسماء عواصف 2016

0
62

 

بارني، ديموند، ستيف، تيغان وواندي، هي بعض من الأسماء التي تمّ اختيارها رسميًا لتُطلَق على العواصف المرتقبة لشتاء 2015- 2016، بحسب ما أعلن مكتب الأرصاد الجوية البريطاني منذ قليل.

وأوضح المكتب في تقرير نشرته شبكة “BBC” أنّه وبعد سؤال الناس عن ترشيحاتهم لأسماء العواصف القادمة في بريطانيا وإيرلندا، تلقى آلاف الإجابات عبر البريد الإلكتروني وعبر موقعي “فيسبوك” و”تويتر”.

ويأمل القيّمون على إطلاق هذه الأسماء أن تساعد بزيادة بثّ الوعي حول ظروف الطقس القاسية وضمان مساعدة الناس لأنفسهم وتأمين معيشتهم وتنقلاتهم خلال العواصف. وأوضحت “BBC” أنّه سيتم انتقاء إسم عند رصد عاصفة قويّة آتية إلى المملكة المتحدة وإيرلندا.

واللائحة الكاملة لأسماء العواصف هي: أبيجيل، بارني، كلوداغ، ديموند، إيفا، فرانك، جيرترود، هنري، إيموجين، جيك، كايتي، لورانس، ماري، نيجيل، أورلو، فيل، روندا، ستيف، تيغان، فيرنون، ويندي. ولفتت “BBC” إلى أنّ إختيار إسم العاصفة المقبلة سيكون وفقًا للترتيب الأبجدي وبالتناوب بين أسماء الذكور والإناث، ما يعني أنّ العاصفة الأولى ستسمّى أبيجيل والثانية بارني.

ويقول الخبراء إنّ إيجاد إسم للعاصفة يجعل من السهل تتبعها وتسهيل البحث عنها وإيجادها عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

من جهته، قال ديريك ريال، رئيس خدمة الطقس العامة بمكتب الأرصاد الجوية البريطاني “اكتشفنا كيف أنّ أسماء العواصف في أي مكان بالعالم تزيد من الوعي حول العواصف قبل حدوثها”.

إشارةً إلى أنّ “عاصفة قوية ضربت شمال غرب أوروبا في تشرين الثاني 2013 سميت سانت جود، وأصبح ذلك النهار العاصف يُعرَف بيوم سانت جود”.